in

بلدي مصراتة يشدد على ارتداء الكمامة والالتزام بإجراءات الوقاية

طالبت بلدية مصراتة، الاثنين، المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامة الطبية، مؤكدة أن عدم اراتدائها يعدّ مخالفا للإجراءات الوقائية الموصى بها من الجهات المختصة وعاملا مساعدا على انتشار فيروس كورونا.

وأكدت البلدية، وفق بيان على صفحتها الرسمية، ضرورة التزام أصحاب الأنشطة التجارية الخاصة والعامة بعدم التعامل مع الزبائن والزوار دون ارتداء الكمامة داخل النطاق الجغرافي للبلدية ووضع الإرشادات الدالة عليها.

ودعت البلدية الجهات الضبطية إلى متابعة تطبيق ذلك وتوقيع العقوبات التي تنص عليها التشريعات النافذة على المخالفين بدءا بالغرامات المالية إلى الإقفال وسحب تراخيص المزاولة.

وشددت البلدية، على عدم إقامة الأفراح والمآتم والاكتفاء بالتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لما للتباعد الاجتماعي من دور مهم في منع انتشار الوباء، آملةً أن تكثف مؤسسات المجتمع المدني حملاتها التوعوية داخل المدينة.

يشار إلى أن بلدية جنزور أوصت، الأحد، المواطنين بالالتزام بالإعلان الصادر عن لجنة الأزمة بالبلدية بخصوص عدم مغادرة العائلات للحدود الإدارية خلال إجازة العيد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا.

القبض على 11 شخصا في فرنسا لإهانتهم وزير الداخلية الفرنسي

جنزور توصي سكانها بعدم الخروج من البلدية أثناء العيد