الرئيسية / بلديات / جنزور توصي سكانها بعدم الخروج من البلدية أثناء العيد

جنزور توصي سكانها بعدم الخروج من البلدية أثناء العيد

أوصت بلدية جنزور المواطنين بالالتزام بالإعلان الصادر عن لجنة الأزمة بالبلدية وعدم مغادرة العائلات للبلدية خلال إجازة العيد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وطالبت اللجنة سكانَ البلدية بالالتزام بالحظر وعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى، وأصحابَ المحال التجارية بتوفير مواد التعقيم للزبائن والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات خارج المنزل.

ودعت اللجنة أهالي جنزور إلى عدم استعمال مسدسات الضخ بمحطات الوقود فهية من أسباب نقل الفيروس، وإن اقتضت الضرورة فعليهم استعمال القفازات أو تعقيم أيديهم فور الانتهاء من التعبئة.

ونبّهت لجنة الأزمة ببلدية جنزور إلى ضرورة استمرار منع إقامة أي تجمعات بالمناسبات الاجتماعية المختلفة، وقفل صالات الأفراح ومقاهي “النرجيلة” ونحوها.

وطالبت اللجنة أي مريض مصاب بالفيروس بالتقيد بالتعهد الموقع من طرفه بالبقاء في العزل المنزلي، موضحة أن المريض إذا لم يلتزم بذلك فسيعرّض نفسه للمساءلة القانونية ويُنقل لمراكز الإيواء الخاصة بالعزل الصحي.

يشار إلى أن اللجنة العلمية الاستشارية لمجابهة فيروس كورونا أوصت المواطنين بالبقاء في منازلهم وارتداء الكمامة عند الخروج مع المحافظة على التباعد الاجتماعي.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

عميد حي الأندلس: لم نعد قادرين على احتواء كورونا وندق ناقوس الخطر في البلدية

قال عميد بلدية حي الأندلس محمد الفطيسي، الاثنين، إنهم أصبحوا غير قادرين على احتواء حالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *