in

أكثر من 16 مليون مصاب بكورونا عالميا

قالت وكالة فرانس برس الأحد، إن عدد الإصابات حول العالم بفيروس كورونا بلغ أكثر من 16 مليونا، أكثر من نصفهم في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية والكاريبي، وفق تعداد أعدته الوكالة استنادا لمصادر رسمية.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، أن أكثر من 5 ملايين إصابة سجلت في الأسابيع الخمسة الماضية، أي ما يعادل ثلث مجموع الإصابات منذ ظهور كورونا، في إشارة مخيفة الى سرعة تفشي الوباء.

وبحسب الوكالة، فإن ارتفاع أعداد الإصابات يعد مقلقا على وجه الخصوص؛ لأن الحصيلة المبنية على أرقام السلطات المحلية ومعلومات منظمة الصحة العالمية، لا تعكس إلا جزءا من العدد الفعلي للإصابات.

ولا تُجري العديد من الدول فحوصا إلا للحالات التي تظهر عليها أعراض الإصابة أو تلك التي تُعدّ الأخطر بينما لا تملك دول أخرى إلا إمكانيات محدودة لإجراء فحوص، بحسب الوكالة.

وتُعدّ بلجيكا البلد الذي سجّل أعلى عدد من الوفيات مقارنة بعدد سكانه حيث توفي 85 شخصا من كل 100 ألف، تليها بريطانيا 67 وإسبانيا 61 وإيطاليا 58 والسويد 56.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تعدّ البلد الأكثر تضررا في العالم من كورونا حيث بلغ تعداد الإصابات فيها 4 ملايين و178 ألف إصابة.

المصدر: موقع يورونيوز

الشويهدي: بعض الدول تحاول فرض شروط أو شخصيات مرفوضة من الليبيين

نواب بالبرلمان: نرحب بالحل السياسي والدول الداعمة لحفتر تعرقله