in

غداة زيارة “ليفي”… “وول ستريت جورنال” تتهم حفتر برفض إعادة تصدير النفط بتوجيه من روسيا

يبدو أن الزيارة التي أجراها الصحفي الفرنسي “برنارد ليفي” لتوثيق جرائم حفتر في ترهونة بدأت تظهر نتائجها الإيجابية سريعا بعدما لوحت صحيفة “وول ستريت جورنال” ‎الأمريكية بإمكانية فرض عقوبات على حفتر.

فقد عُرف عن الصحفي الفرنسي كتابته في صحيفة “وول ستريت جورنال” ‎الأمريكية و “لو بونت” ‎الفرنسية، وله تأثير في السياسة الفرنسية.

“برنارد ليفي” قال، إنه أعد تقريرا صحفيا يوثق جرائم القتل التي ارتكبتها مليشيات حفتر في ترهونة، منها استخراج 47 جثة من مقبرة جماعية، بها أطفال كبلت أيديهم خلف ظهورهم.

وعبرّ “ليفي”، عبر تغريده له في “تويتر” نشرها، السبت، عقب زيارته الصحفية التي شملت مدينة ترهونة عن حزنه وتضامنه مع أهالي المدينة، ملفتا بوجود جهات أمنية قادرة على حماية الصحافة الحرة “مختلفة جدا عن البلطجية”، وفق قوله.

وعقب تصريحات الصحفي الفرنسي، اتهمت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن حفتر قام باتخاذ قرار رفض إعادة السماح بتصدير النفط تحت النفوذ الروسي، مؤكدةً أن البنتاغون يحقق في الروابط العميقة التي تربط بين حفتر والمرتزقة الروس.

وأضافت “جورنال” أن الحكومة الأمريكية تُرجح أن تجبر العقوبات حفتر على قطع علاقاته مع روسيا، وهذا ما رآه البعض تغيرا كبيرا في تقليص النفوذ الروسي في ليبيا.

إظلام تام على المنطقة الغربية والجنوبية يتزامن مع تعيين إدارة جديدة للشركة العامة للكهرباء

“وول ستريت جورنال”: واشنطن قد تفرض عقوبات على حفتر لعلاقته بروسيا