in

قناة ليبيا الأحرار تتهم المستشار الإعلامي للداخلية بالتنسيق لدخول “ليفي” والأخير يتوعد بملاحقتها قانونيا

توعد المستشار الإعلامي لوزير الداخلية عماد شنب قناة “ليبيا الأحرار” بالملاحقة القانونية بعد نشرها لخبر مفاده أن “شنب” نسّق لزيارة الصحفي “برنارد ليفي” لليبيا السبت.

وأبدى شنب استغرابه الشديد لقيام قناة ليبيا الأحرار بنشر هذه الإشاعات تحت عنوان “من مصادر خاصة”، مؤكدا الاحتفاظ بحقه القانوني لملاحقة القناة لتشهير به ونشر الإشاعات وفق قوله.

وكانت قناة ليبيا الأحرار قد نقلت في أحد أخبارها العاجلة نقلا عن “مصادر محلية” كما قالت أن “المستشار الإعلامي لمكتب وزير الداخلية عماد شنب دعا ونسّق لزيارة “برنارد ليفي” إلى مصراتة.

غير أن القناة استدركت -بعد توعد شنب- نقلا عن مصدر حكومي أن ليفي تقدم بطلب رسمي لزيارة ليبيا لتغطية المقابر الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبها حفتر.

زيارة “برنارد ليفي” أثارت العديد من ردود الفعل المتباينة في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي منها قناة ليبيا الأحرار أسهمت في تأجيج الحدث من خلال بث أخبار غير صحيحة تسبب تبادل الاتهامات بين وانتشار العديد من الأخبار المفبركة.

من جانبه أكد وزير الداخلية فتحي باشاغا في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر أن حكومة الوفاق لم تدع رسمياً أي شخصية صحفية لزيارة ليبيا مضيفا أن بعض الأطراف التي تبث الاشاعات اعتادت الاصطياد في الماء العكر خدمةً لمآرب سياسية معروفة، وفق تعبيره.

باشاغا أكد أن حرية الصحافة والإعلام واحدة من أعمدة الدولة المدنية الديمقراطية وحق الاعتراض على أي زيارة مكفول للجميع فلا وصاية على الرأي العام رغم استغلال بعض الأطراف للأحداث لغرض التصفية السياسية.

سعيد: أي دعوة لحل سلمي مرحّب بها، ويجب أن يستند إلى الاتفاق السياسي

هل يساعد الزنك في الوقاية من فيروس كورونا؟