in

أعيان المنطقة الغربية يتفقون على رفع دعاوى ضد من طالبوا بالتدخل المصري

اتفق مندوبو أعيان وحكماء الساحل والجبل وطرابلس الكبرى والمنطقة الوسطى على رفع دعاوى قضائية ضد مواطنين ادعوا أنه يمثلون القبائل الليبية، وذهبوا إلى مصر؛ للمطالبة بالتدخل ومواجهة الشعب الليبي.

وأكد الأعيان، في بيان لهم عقب اجتماعاهم في ترهونة، الجمعة، إعداد مذكرة ستقدم لوزارة الخارجية لرفع دعاوى وقضايا أمام مجلس الأمن الدولي، ومحكمة العدل الدولية، وكافة المؤسسات الدولية المعنية ضد القرار المصري بالسماح لقوات مصر بالتوجه إلى احتلال أراضي ليبيا، وضد الدول الداعمة للعدوان منها “السعودية، فرنسا، روسيا، الإمارات، الأردن” معتبرين التدخل اختراقا لكل القوانين المدافعة عن السيادة الوطنية للدول.

وشدد الأعيان على ضرورة إثبات حقوق أهالي ترهونة المتضررين من المجرمين “الكانيات وداعميهم” مطالبين الجهات المعنية من خلال المجلس التسييري لبلدية ترهونة اتخاذ كافة الإجراءات، ومن بينها التقاضي المحلي والدولي للمطالبة بالقصاص من المجرمين، وكل أبناء ليبيا؛ إحقاقا للحق، وفق تعبيرهم.

يذكر أن وفدا ضم مَن يدّعون أنهم مشايخ وأعيان القبائل الليبية فوّض، في الـ 17 يوليو الحالي، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل في ليبيا.

طوارئ سوق الجمعة: المآتم سببت ارتفاع حالات كورونا بالبلدية

الجزائر تحذر من تقسيم ليبيا وتدعو للحل السياسي