in

أثيوبيا تعلن انتهاء المرحة الأولى من ملء سد النهضة والحكومة المصرية تشدد العقوبات على من يهدر استخدام المياه

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الخميس، أن حجم التحديات التي تواجه حكومته في قطاع المياه تفرض عليه ضرورة العمل على تحقيق وفر حقيقي في كميات المياه المستهلكة معلنا عن تشديد العقوبات على إهدار المواطنين للمياه

وأشار مدبولي، إلى الدولة تعمل على التوسع في إنشاء محطات التحلية بالمحافظات الساحلية، والتوسع في إقامة محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي، واستخدامها في الأغراض المخصصة لذلك.

وشدد مدبولى على ضرورة التوسع في استخدام القطع الموفرة للمياه، مطالبا بتركيبها في الوحدات السكنية الجديدة، وبتغليظ العقوبات على الإسراف في استخدام المياه، وكذا الوصلات غير الشرعية، بما يحقق أهداف الدولة في الاستفادة من كل قطرة مياه.

وأكد مدبولي، أن ترشيدا لاستهلاك المياه، وتحقيقا لاستغلالها بالشكل الأمثل، بما يلبي الاحتياجات والمتطلبات المتعلقة بالتوسع العمراني، والزيادة السكانية المستمرة.

ومن جانب آخر فقد أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الثلاثاء، انتهاء المرحلة الأولى من عملية ملء السد النهضة بسبب موسم هطول الأمطار.

ويرى عدد من الخبراء أنه إذ عملت اثيوبيا على ملء سد النهضة خلال 3 سنوات مثلًا فستفقد مصر نحو 27 مليار متر مكعب من المياه، أي نحو 50% من إجمالي حصتها المائية السنوية.

أردوغان يزيح الستار عن لوحة آيا صوفيا تمهيدا لإقامة الصلاة بالجامع

تقارير أممية وتحقيقات إعلامية …. تؤكد ارتكاب دولا داعمة لحفتر انتهاكات وجرائم في حق الليبيين