الرئيسية / رياضة / لأول مرة منذ تنظيمها… “فرانس فوتبول” تعلن حجب جائزة الكرة الذهبية لـ2020

لأول مرة منذ تنظيمها… “فرانس فوتبول” تعلن حجب جائزة الكرة الذهبية لـ2020

أعلنت الصحيفة الفرنسية “فرانس فوتبول”، الاثنين، حجب جائزة الكرة الذهبية لسنة 2020؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي سببها انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت المجلة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني نظرا “للظروف الاستثنائية، ترتيبات استثنائية للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ عام 1956، لن يتم منح جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول لعام 2020، في غياب الظروف الملائمة الكافية”.

وأشارت إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال جائزة 2019 للمرة السادسة في مسيرته، والأميركية ميغان رابينو، “لن يكون لهما من يخلفهما في نهاية العام” الحالي.

وبررت المجلة هذه الخطوة بسلسلة من الأسباب، معتبرة أن “عاما فريدا إلى هذا الحد لا يمكن، ولا يجب أن يتم التعامل معه كعام اعتيادي في لحظات الشك، الامتناع أجدى من التشبث”.

ورأت فرانس فوتبول أن المساواة تقتضي منح الكرة الذهبية بناء على قواعد مقارنة متكافئة، وأن ذلك لن يكون ممكنا “في ظل وقف مواسم البعض بشكل قاطع” واستكمال مواسم آخرين.

وشددت على أنها لا ترغب في أن تدون في سجلها التاريخي عبارة من قبيل “تم منح هذه الجائزة في ظروف استثنائية؛ بسبب الأزمة الصحية التي تسبب بها كوفيد-19″، معتبرة أن عدم منح الجائزة هذا العام “لا يسعدنا، لكن يبدو بالنسبة إلينا الخطوة المسؤولة والمنطقية”.

وتعرف جائزة الكرة الذهبية أيضاً بـجائزة لاعب العام في أوروبا، وهي جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم ومنحت لأول مرة سنة 1956.

المصدر: موقع يورو نيوز

عن سالم محمد

شاهد أيضاً

النصر يحط الرحال في غينيا استعدادا لملاقاة حوريا كوناكري

وصلت بعثة فريق النصر، الجمعة، للعاصمة الغينية كوناكري؛ استعداداً للقاء نظيره “حوريا كوناكري” ضمن منافسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *