in

بعد تعيين مجلس إدارة جديد للكهرباء… هل ستنتهي الأزمة؟

لا تزال أزمة الكهرباء تتفاقم سنة تلو أخرى بدون أي حلول واقعية لامتداد ساعات طرح الأحمال في مشهد يوضح عجز إدارة الشركة العامة للكهرباء عن حلحلتها، رغم صرف الأموال التي تجاوزت 4 مليارات دينار في 5 السنوات الماضية.

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ترأس اجتماع الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء مطلع شهر يوليو الحالي بعد تظاهر عشرات المواطنين، منذ أيام قرب مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق؛ احتجاجا على انقطاع الكهرباء على عدد من مناطق العاصمة ساعات طويلة، مطالبين بضرورة القضاء على الفساد وبإصلاح المؤسسات الحكومية عامة.

‎ السراج استعرض رفقة أعضاء الجمعية ما تضمنه جدول الأعمال من اعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 2020، وإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، وفق ضوابط محددة تستهدف ترشيد الإنفاق والعمل على ربط الميزانية وبنودها بالأداء الفعلي.

الجمعية اعتمدت المعايير اللازمة، وآلية اختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بما يكفل الشفافية في الاختيار، وتوفر الشروط الموضوعية اللازمة مثل الخبرة والسيرة المهنية، في موعد أقصاه 19 يوليو لعقد اجتماعين للجمعية العمومية الأول غير عادي للنظر في تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة، والثاني اجتماع عادي يُختار فيه مجلس الإدارة الجديد.

اعتماد مجلس إدارة جديد للشركة

الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء عقدت اجتماعها العادي الثاني للعام 2020 برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج رئيس الجمعية العمومية، وبحضور أعضاء الجمعية، وقررت الجمعية إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، بعرض 7 أسماء؛ لتكوين المجلس الجديد.

بعد كل هذه السنوات من المعاناة والفشل من قبل مديري الشركة العامة للكهرباء هل بتغييرهم سوف تحل هذه الأزمة، وسيُحاسب المقالون من مناصبهم؟

هل تترك موسكو السيسي وحيداً في ليبيا؟

في تراجع مصري ثانٍ عن التدخل…مجلس الدفاع المصري يشدد على الحل السياسي بليبيا