in

أبوراس: التعديل الوزاري للوفاق فقاعة صابون وفكرة فاشلة

وصفت عضو مجلس النواب ربيعة أبوراس، الثلاثاء، “التعديل الوزاري” الذي تعتزم تنفيذه حكومة الوفاق بـ “الفقاعة التي تحمل صابون المصنع نفسه”، مضيفة أنها فكرة فاشلة لا معنى لها واقعيًا.

وأوضحت أبوراس، على صفحتها الرسمية، أن الحكومة مصرّة على العمل بسياسة الفقاعات اللحظية، في حين أن الواقع يحتاج إلى ضخ الحياة من جديد وبشكل مهني بعيد عن الخيارات الفوقية.

وأضافت أبوراس أنها كانت تتوقع من الحكومة أن تعمل على مشروع إصلاح واسع يتعلق بحياة المواطن ويرتقي بمستوى الخدمات والمعيشة والقوانين إلى الأفضل، وأن تصلح من شأن القطاع الخدمي والاجتماعي والمحلي حتى تُعيد الحياة للمدن المنكوبة.

وأكدت عضو النواب أن الحكومة لم ترتقِ حتى الآن بخططها ومبادرتها وقرارتها ومشاريعها إلى مستوى نتائج الأزمة والحرب ومستوى التضحيات التي قدمها أبناء الوطن دفاعا عن الدولة المدنية وعن العرض والأرض.

وأشارت أبوراس إلى أن الحكومة ما زالت تعمل بالمستوى نفسه الذي يعزيز الصراع السلطوي والنفعي الضيق والمحسوبية السطحية، وأن ما وصفتها بسيكولوجية النموّ والارتقاء في مسيرة حكومة الوفاق الوطني يشوبها الكثير من الضعف وعدم الاكتراث بالواقع الذي يعبّر عن نفسه.

يشار إلى أن مصادر صحافية تداولت منذ أيام أخبارا عن عزم حكومة الوفاق إجراء تعديل وزاري يشمل وزارات الدفاع والخارجية والداخلية والصحة.

بلدية مصراتة تعلن حل غرفة الطوارئ بالبلدية

مجلس النواب ينفي صدور بيان يدعو للتدخل العسكري المصري في ليبيا