in

أردوغان يدعو لإخراج المرتزقة من ليبيا ومحاسبة الانقلابيين

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إلى ضرورة إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا، ومحاسبة الانقلابيين على الجرائم والمقابر الجماعية التي ارتكبوها.

وأكد أردوغان، في مقابلة مع مجلة “كريتر” التركية، أن تعزيز قوة ليبيا سياسيا واقتصاديا ستريح منطقة شمال إفريقيا والقارة الأوروبية برمتها، مجدداً دعوة المجتمع الدولي للانحياز للحكومة الشرعية ووضع حد للانقلابيين، وفق نص الخبر الذي أوردته وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف أردوغان أن بلاده ليست لديها أي أطماع في سيادة وأراضي أي دولة، وأن أنقرة تبذل قصارى جهدها؛ من أجل إحلال السلام ووقف الدماء المهدورة في المنطقة.

وأضاف أردوغان قائلا: إن المكتسبات التي تحققت على الأرض ستكون بشرى لإرساء الاستقرار في عموم ليبيا، واتفاقية التعاون العسكري وترسيم الحدود البحرية بين البلدين، المبرمتين بين أنقرة وطرابلس تستحوذان على أهمية بالغة، وبفضل هاتين الاتفاقيتين ضمنت حقوقها في شرق المتوسط، ودافعنا عن إخوتنا الليبيين، وفق الخبر.

يذكر بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال قبل أيام، إن هناك دولا تدّعي الديمقراطية، وتدعم الانقلابيين في ليبيا، مؤكدا أن بلاده لن تترك الشعب الليبي تحت رحمة الانقلابيين.

قراءات لمراقبين بشأن إعلان حفتر استمرار إغلاق النفط بعد إعلان المؤسسة رفع القوة القاهرة عنه

إغلاق النفط وتحولات الصراع الليبي