in

بعد القبض على مخربين تدعمهم الإمارات ومصر لزعزعة الاستقرار .. عناصر ارهابية في قبضة الداخلية

في أواخر يونيو المنصرم قبضت فرق مكافحة الإرهاب التابعة للجيش الليبي بالتعاون مع المخابرات التركية على 79 مرتزقا كانوا يسعون لتنفيذ أعمال اغتيال وتفجير مما يدشن لعلاقات تعاون متميز في مجال مكافحة الإرهاب بعد التعاون المثمر في مجال الدفاع المشترك وخاصة في صد محاولة حفتر السيطرة على طرابلس.

تأتي نجاحات الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في القبض على عدد من الخلايا الإرهابية التي تسعى لزعزعة أمن واستقرار البلاد في عمليات سرية ومنضبطة.

تعاون تركي ليبي

صحيفة “يني عقد” التركية، كشفت أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة للجيش الليبي قبضت بالتعاون مع المخابرات التركية، على 79 مرتزقا وصفتهم بـ “الخطرين”، وبأنهم مختصون في الاغتيال والتفجير دربوا بإشراف فرنسا والإمارات ومصر.

وأضافت الصحيفة أن المرتزقة الذين جلبوا من دول مثل تشاد والسودان، دُربوا على الاغتيال والتفجير لإثارة الفوضى، بإشراف فرق خاصة في القوات المسلحة المصرية والإماراتية، لافتة إلى أن المرتزقة اعترفوا لفرق التحقيق بكافة ارتباطاتهم، وبأنه تدربوا بإشراف وحدات عسكرية فرنسية.

مديرية أمن الزاوية

قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الزاوية أعلن أمسِ القبض على خلية تنتمي إلى تنظيم الدولة في مدينة الزاوية بعد عمليات رصد ومتابعة.

وأوضحت المديرية أنها قامت بعمليات الرصد والمتابعة للخلية الإرهابية التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية لتقويض الاستقرار ونشر الفوضى في ليبيا مشيرة إلى أن أفراد الخلية قد جرى تسليمهم إلى الجهات المختصة.

غرفة العمليات مصراتة

القوة التابعة لغرفة العمليات الأمنية المشتركة تمكنت في 5 يوليو من القبض على المدعو عمر دبوس “سوري الجنسية” المنتمي إلى تنظيم الدولة.

وأضافت الغرفة أن هذه العملية قد جاءت بعد توفر معلومات تفيد بتبعية هذا الشخص لتنظيم الدولة وأنه على تواصل مع عديد العناصر الإرهابية خارج ليبيا وهو أحد اللاجئين قدم مع أهله لليبيا سنة 2016م هربا من الأوضاع المتردية في بلادهم .

وحدة مكافحة الإرهاب

وحدة مكافحة الإرهاب بغرفة العمليات الأمنية المشتركة مصراتة نفذت في 24 يونيو الماضي بالتعاون مع إدارة العمليات الأمنية عملية قبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة.

وأضافت الوحدة أن المقبوض عليه يحمل الجنسية التونسية ويتواجد بالعاصمة طرابلس مختبئاً بأحد الأحياء السكنية المزدحمة.

بعد هزيمة حفتر .. السني والقبلاوي يدعوان إلى تجنيب ليبيا مزيدا من الحروب

بدء المرحلة الثالثة لتجارب علاج “كوكتيل الأجسام المضادة للكورونا” .. فماذا ستكشف؟