in

بعد كل هزائمه المتتالية … ميليشيات حفتر تحشد المرتزقة في سرت


لا يزال حفتر بعد كل هذه الهزائم يستعين بالمرتزقة من كل حدب ووصوب ليقوى بهم خطوط التماس بينه وبين قوات الجيش الليبي العازمة على بسط سيطرتها على كامل التراب الليبي.

فبعد أن طُرد حفتر من كامل المنطقة الغربية في 5 يونيو الماضي أعادت مليشياته التمركز في سرت وما حولها كما نشطت في استجلاب المرتزقة وإرسالهم الى المدينة لكي تجابه بهم أي هجوم من قوات الجيش الليبي.

مرتزقة الجنجويد

مصادر محلية من مدينة الكفرة أكدت، في 28 يونيو، عبور أرتال كبيرة من المرتزقة المسلحين السودانيين للمدينة متجهين نحو أجدابيا حيث سترسلهم مليشيات حفتر إلى محاور سرت الغربية، بحسب قناة الجزيرة.

وقال الناطق باسم قوات الدعم السريع السودانية، إن قوة أمنية مشتركة قبضت على 122 سودانيا، بينهم 8 أطفال، كانوا متوجهين للعمل مرتزقة في ليبيا، وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”.

سرت محتلة

المتحدث باسم قوات الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو أكد، في تصريح صحفي، أن من يحتل سرت حاليا هم مرتزقة يتخذون منها منطلَقا لتهديد المدن الليبية، مؤكدا أن مصير هؤلاء هو القتل أو السجن أو الهروب إلى الصحراء.

الفاغنر يحتلون الشرارة

مؤسسة النفط الليبية قالت، إن مرتزقة من روسيا وجنسيات أخرى دخلوا حقل الشرارة لمنع استئناف إنتاج النفط، كما رصدت قوات الجيش الليبي وصول منظومات “بانتسير” الروسية ومرتزقة سوريين إلى مدينة سرت.

وأضافت قوات الجيش الليبي أن مرتزقة الفاغنر زرعوا كثيرا من الألغام في غرب سرت بالكامل لعرقلة تقدم قوات الجيش.

دعم متواصوفي السياق ذاته، كشف المتحدث باسم غرفة عمليات تحرير سرت الجفرة العميد الهادي دراه، هبوط أكثر من 11 طائرة روسية نوع “أنتينوف” و “إل يوشن” في مطار سرت على متنها مرتزقة سوريون وأسلحة وذخائر.

الهاشمي: هيئة الأوقاف لم تكشف الآلية التي اتّبعتها لاختيار المساجد

العلاقات التركية الليبية…شراكات متنامية…وزخم متواصل