in

“الحديد والصلب”: ننتظر موافقة “لجنة مكافحة كورونا” لافتتاح مصيف الشركة


أكد مدير مكتب الإعلام بالشركة الليبية للحديد والصلب “محمد الخمارية”، الجمعة، جاهزية مصيف الشركة لافتتاح أبوابه بعد انتهاء صيانته، وتجهيزه ببعض الألعاب والمرافق.

وأضاف الخمارية، في تصريح للرائد، أن افتتاح المصيف تأخر لعدم الحصول على إذن المزاولة من اللجنة العلمية لمجابهة جائحة كورونا في مصراتة، مشيرا إلى أن شركتهم منضبطة مؤسساتيًّا وتقدّر المصلحة العامة ولا يمكنها اتخاذ إجراءات من شأنها زيادة الإصابة بالفيروس، دون موافقة اللجنة العلمية المختصة على ذلك.

وبيّن الخمارية أن مصيف الحديد والصلب يقصده المصطافون من مدينة مصراتة وخارجها، وبأن الإدارة تسعى إلى الحصول على الموافقة لافتتاحه ما لم يمثّل مصدر خطر وقلق.

وأشار مدير مكتب الإعلام بالشركة الليبية للحديد والصلب، إلى أن إدارة الشركة ترغب في فتح باب دورات التدريبية للصغار على الرياضات البحرية كالسباحة والتزلج على الماء والقوارب الشراعية وغيرها؛ لكونهم من أكثر الفئات تضررا من البقاء في المنزل في ظل توقف المدارس، مع مراعاة مسافة التباعد الصحي المُوصَى بها.

وأفاد الخمارية أنهم تحصلوا من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا على موافقات مبدئية بهذا الشأن، أما الدورات التدريبية للصغار فسيُعلن قريبا موعد انطلاقها.

يشار إلى أن مصيف الحديد والصلب في مصراتة يعدّ من أشهر المصايف في ليبيا؛ لتميزه بشاطئ نظيف.

“مركز القلب” يشكو انقطاع الكهرباء لـ 3 أيام

الهاشمي: هيئة الأوقاف لم تكشف الآلية التي اتّبعتها لاختيار المساجد