in

السراج لـ “لودريان”: وضوح المسار السياسي كفيل بإبعادنا عن الخيار العسكري

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الخميس، خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الفرنسي “جان لودريان” إن ما يحدث من تحركات سياسية ليست مبادرات لإيجاد حل للأزمة، بل هي مناورات تستهدف فقط إيجاد أدوار لشخصيات بعينها.

وأضاف السراج بأن وضوح المسار السياسي هو ما سيبعدنا عن الخيار العسكري، مؤكدا أن الانتخابات يجب أن تكون في صلب المسار السياسي، مشدداً على عدم إضاعة الوقت بحلول تلفيقية، وفق قوله.

وخلال المحادثة، سلط السراج الضوء على ما اكتشف من مقابر جماعية في مدينة ترهونة، وكذلك زرع ألغام ومفخخات في المناطق المحررة التي كانت تحت سيطرة المليشيات المعتدية بضواحي العاصمة طرابلس.

وتحدث السراج خلال المحادثة عن الضرورة القصوى لرفع الإغلاق عن المواقع النفطية واستئناف إنتاج النفط، قائلاً، إن الإغلاق يحرم الليبيين من مصدر قوتهم، مبينا أن خسائر الإغلاق المتكررة على مدار السنوات الماضية نتيجة” تصرفات حمقاء” فاقت الربع تريليون دولار، وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال، الاثنين، خلال مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن بلاده لا تدعم حفتر، وأن هدفها هو التوصل إلى حل سياسي في ليبيا.

عملية تحرير سرت المرتقبة

لودريان للسراج: مصلحة أوروبا في استقرار ليبيا ونرفض التدخل الأجنبي فيها