in

تعاون أمني ليبي تركي يؤدي للقبض على 79 مرتزقا “خطرا”

كشفت صحيفة “يني عقد” التركية، أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة للجيش الليبي قبضت بالتعاون مع المخابرات التركية، على 79 مرتزقا وصفتهم بـ “الخطرين”، وبأنهم مختصون في الاغتيال والتفجير ودربوا بإشراف فرنسا والإمارات ومصر.

وقالت الصحيفة التركية، إن العملية التي استهدفت المرتزقة الذين جلبتهم الإمارات من سوريا وأفغانستان وإيران والعديد من الدول العربية والإفريقية، حدثت في المناطق التي حُررت من مليشيات حفتر، وفق ما نقله موقع “عربي 21”.

وأضافت الصحيفة أن المرتزقة الذين جلبوا من دول مثل تشاد والسودان، دُربوا على الاغتيال والتفجير لإثارة الفوضى، بإشراف فرق خاصة في القوات المسلحة المصرية والإماراتية، لافتة إلى أن المرتزقة اعترفوا لفرق التحقيق بكافة ارتباطاتهم، وبأنه دُربوا بإشراف وحدات عسكرية فرنسية.

وأوضحت “يني عقد” أن المرتزقة المقبوض عليهم تدربوا في “الفيلق الأجنبي الفرنسي” على التعامل مع الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، مشيرة إلى أن “الفيلق الأجنبي الفرنسي” هو فرقة تتكون من أشخاص سريين ينشطون في دول عدة، ويعرف عنهم أنهم أكثر وحشية من “بلاك ووتر” الأمريكية و”فاغنر” الروسية.

يذكر أن صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية كشفت أن الإمارات هي من تدفع أجور مرتزقة “فاغنر” الروس الذين يقاتلون في صفوف مليشيات حفتر.

“ديبورا” تتساءل: لماذا لم نسمع من السيسي أن سرت خط أحمر عندما قارعت الوفاق تنظيم الدولة؟

شركة استشارات أمريكية تفسخ عقدها مع حفتر بعد هزائمه المتوالية