in

الشويهدي: الدول الداعمة للانقلاب هي من جعلتنا نتحالف مع تركيا

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب جلال الشويهدي، الخميس، إن الدول العربية التي دعمت انقلاب حفتر هي من أوصلنا لعقد تحالف عسكري مع تركيا وعلى رأسها مصر ومعها الإمارات والسعودية والأردن، مؤكدا أنه على النظام المصري أن يفهم أن الطرف الذي يدعمه متمثلا في خليفة حفتر والمؤسسات الموازية لا شرعية لهم.

وأضاف الشويهدي، في تصريح للرائد، أنهم مدوا أيديهم للنظام المصري لأكثر من مرة، ولكنه رفض كل المحاولات وأصر على أن تكون ليبيا بنظام دكتاتوري، الأمر الذي رفضناه ولن نقبل به أبدا.

وأوضح الشويهدي أنهم حذروا سابقا رئيس الأركان المصري “محمود حجازي” من إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية بما يتناسب مع حفتر، لأنهم يسعون لبناء وتوحيد مؤسسة عسكرية مهنية، لا مؤسسة أشخاص، وفق تعبيره.

وأعرب الشويهدي عن أمله بأن لا تتدخل مصر في ليبيا فهي لا تمتلك إمكانيات لدخول حرب مفتوحة في ليبيا، وإذا دخل الجيش المصري فسيضيع في صحراء ليبيا، وفق قوله. وفي سياق متصل أكد الشويهدي أن طلب عقيلة صالح تدخل الجيش المصري يعاقب عليه القانون الليبي، مشيرا إلى أن عقيلة لا يستطيع أن يجمع مجلس النواب في جلسة ويخرج بقرار التدخل، لأن الليبيين جميعا يرفضون هذا الأمر

الكهرباء تتخذ إجراءات عاجلة لتحسين وضع الشبكة وعادلة لتوزيع طرح الأحمال بين المدن

قالن: فرنسا وروسيا تدعمان حفتر وواشنطن مترددة في لعب دور بالمنطقة