in

قنونو: من يُرسل رسائل التهديد عليه أن يلتفت للإرهاب الذي يهدد داخله

نصح المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو، “من يضيع وقته بإرسال رسائل لا تتجاوز آذاننا، أن يلتفت إلى الإرهاب الذي يهدده داخل أراضيه ولا يُزايدَ علينا”.

وقال قنونو، وفق حسابه الرسمي على “تويتر”، إن بعض الدول تُشعل الحروب في ليبيا وهو ما يمثل طوق نجاة لبقايا الإرهاب الذي طردته قواتنا من أكبر معاقله في إفريقيا وهي مدينة سرت، فالتاريخ والواقع يقولان إن من قضوا على أول ولاية لتنظيم الدولة خارج منبتها كانوا أبطال ملحمة البنيان المرصوص، وعليهم أن يستلهموا منها الخبرات والعبر، وفق قوله.

وأضاف قنونو، أن الأولى بمن راهن على الحصان الخاسر منذ البداية وتبيّن له سوء تقديره ـ أن يتراجع ويعترف بخسارة المقامرة، مشيرا إلى أن قوات الجيش عثرت، في وقت مضى، على رفات لضحايا تنظيم الدولة من الجنسية المصرية في سرت، كما قبضت بعد تحرير المدينة على أطفال مع أمهاتهم مصريي الجنسية، واليوم تنكر القيادة المصرية كل ذلك بل تُزايد على البلاد وأبنائها في محاربة الإرهاب.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال، السبت، إنهم مستعدون للتدخل المباشر في ليبيا، معلنا أن مدينتي سرت والجفرة خط أحمر لأمن بلاده، حسب قوله.

أجسام ليبيا الشرعية ترد على السيسي…وتعُدّ تصريحاته تدخلًا “سافرًا” في السيادة الليبية

الخطوط الليبية: 272 مليون دينار خسائر الشركة نتيجة قصف معيتيقة