in

النمروش: من أراد تأمين مصالحه معنا فليأتِ من الباب ولا يهدّد

قال وكيل وزارة الدفاع صلاح الدين النمروش، إن ليبيا دولة ذات سيادة يمثلها المجلس الرئاسي وفق قرارات مجلس الأمن، ومن أراد تأمين المصالح المشتركة معها فعليه أن يأتي من الباب وليس عبر استعراض الأرتال والتهديد بتسليح القبائل لتأجيج الفوضى.

وأضاف النمروش، وفق تصريحات صحفية الأحد، أن سرت والجفرة مدينتان ليبيتان كبقية مدن البلاد، ومن مصلحة الأشقاء والأصدقاء أن تعود إلى حاضنة الدولة، وننتظر منهم دعما لتحقيق الاستقرار في كامل الأراضي الليبية.

وأكد النمروش أن البلاد تجرعت مرارة ظلم وعدوان الأشقاء والجيران، ورتع فيها المرتزقة الذين عبروا من حدودها الشرقية والجنوبية، ومع ذلك لم تُقابِل السيئة بمثلها أو تطعن من طعنها في الظهر، وفق قوله.

وبيّن النمروش، أن تقارير خبراء الأمم المتحدة والأمين العام تؤكد بالأرقام والوثائق تورط دول عربية في العدوان على طرابلس، وأن ذخائرهم وعتادهم قتلت أبناءنا ودمرت بلادنا، ودفعنا دماء غالية لدحر العدوان الذي دعمه من دعم وصمت عنه من صمت.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال، السبت، إنهم مستعدون للتدخل المباشر في ليبيا، معلنًا أن مدينتي سرت والجفرة خط أحمر، حسب قوله.

الليبية للاستثمار” ترحب بمراجعة ديوان المحاسبة لقوائمها المالية

لماذا تهدد مصر بالحرب في ليبيا وليس إثيوبيا؟