in

الفقيه: السيسي في حالة هيسترية بعد فشل مشروعه الذي كان يعول عليه في ليبيا

قال عضو مجلس النواب سليمان الفقيه، الأحد، إن تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعكس وضع الإفلاس الذي وصل له، وهو تدخل سافر، مضاف للتدخلات السلبية السابقة له سواء الدعم بالسلاح أو المرتزقة.

وأضاف الفقيه، في تصريح للرائد، أن التصريح يفتقد للدبلوماسية والمهنية ولايرقي لكلام رئيس دولة، مطالبا حكومة الوفاق والأجسام الشرعية بأن يكون لها دور حازم ودبلوماسي، وأن تضع النقاط على الحروف في الرد عليه.

وأكد الفقيه أن السيسي الآن في حالة هستيرية؛ لأن مشروعه الذي كان يعول عليه في ليبيا بنظام دكتاتوري وانقلابي مماثل لما فعله لم يحدث، مشيرا إلى أن العداوة ليست مع الشعب المصري بتاتا، ولكن سياسية السيسي السلبية مرفوضة جملة وتفصيلا، وفق تعبيره.

واعتبر الفقيه أن السيسي يحاول التغطية على مشاكله الداخلية، وما يحدث في مفاوضات سد النهضة مع أثيوبيا بافتعال حروب كلامية خارج وطنه لإشغال شعبه عن مشاكله.

وعن تأييد الإمارات والسعودية والبحرين لما قاله السيسي، قال الفقيه، إنها ذات المحور والأهداف فهي تسعى لقمع الشعوب ولإقناع شعوبهم بالقمع وعدم ممارسة الحرية ومحاولة إيصال رسالة “أن الحرية هي فوضى وقتال”

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال السبت، إنهم مستعدون للتدخل المباشر في ليبيا، معلنا مدينتي سرت والجفرة خطا أحمر لقواته.

بلدية حي الأندلس تطالب بتغيير مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء

الهلال الأحمر: عدد من الجثامين في ترهونة وجدت في مبردات المستشفى لأشهربينها لنساء وأطفال