in

الشويهدي: على السيسي أن يعلم أن الليبيين ليسوا كحفتر الذي فضل مصلحة مصر على ليبيا

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب جلال الشويهدي، الأحد، إنه على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن يعلم جيدا أن الليبيين هم من يحددون الخطوط الحمراء داخل بلادهم وليس هو.

وأضاف الشويهدي في تصريح للرائد، أنهم لن يسمحوا لعسكري متخلف” وبعض العبثيين بتمكين السيسي من النفط الليبي، والذي استبدله السيسي في تصريحاته بحدود سرت والجفرة

وأضاف الشويهدي أن على السيسي أن يعلم بأن الليبيين ليسوا مثل ذلك “العسكري الغبي” في إشارة لحفتر، ومن يدور في فلكه والذي يرى مصلحة مصر قبل مصلحة ليبيا، مؤكدا أن مصلحة البلاد هي أولا وثانيا وثالثا حتى يرث الله الأرض ومن عليها وفق تعبيره .

وأوضح الشويهدي، أنهم مدوا أيديهم إلى النظام المصري للتواصل مع الجهات المنبثقة عن الاتفاق السياسي، مجلس النواب أو حكومة الوفاق، ولكن النظام المصري أبى أن يتلقف هذه الدعوات وعمل مع من يربط مصيره بجهات غير شرعية وميليشيات يقودها متمرد على السلطة الشرعية.

وطالب الشويهدي، الأساتذة الجغرافيين المصريين أن يوضحوا للسيسي أن حدود مصر تنتهي عند السلوم أما سرت والجفرة التي ضحى من أجلها الرجال فهي خط أحمر لنا وليست له.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال السبت، إنهم مستعدون للتدخل المباشر في ليبيا، معلنا مدينتي سرت والجفرة خطا أحمر لقواته

منظمة الصحة العالمية تجدد التحذير: “التباعد وأقنعة الوجه وغسل اليدين” أفضل الطرق لمواجهة كورونا.

قالن: ندعم حكومة الوفاق حول موقفها بضرورة انسحاب حفتر من سرت والجفرة أولا قبل أي مفاوضات