in

الرئاسي يرد على السيسي: ليبيا كلها خط أحمر



أعلن المجلس الرئاسي، الأحد، ان التدخل في الشؤون الداخلية للدولة الليبية والتعدي على سيادتها، سواء أكان بتصريحات إعلامية كما فعل الرئيس المصري أم بدعم الانقلابيين ـ أمرٌ مرفوضٌ، ويُعدّ تدخلا سافرا وبمثابة إعلان حرب.

وخاطب المجلس الرئاسي، في بيان باسم “دولة ليبيا”، من يهددون بالتدخل العسكري، بأنه مهما كان الخلاف بين الليبيين “فلن نسمح بالتطاول على شعبنا واستخدام لغة التهديد والوعيد”، مؤكدا أن ليبيا كلها خط أحمر، وأن الخطوط الحُمر تحددها دماء الشهداء لا التصريحات النارية، متسائلا أين كان هؤلاء عندما استشهد وجرح الآلاف أثناء تحرير سرت من تنظيم الدولة؟!

ودعا الرئاسي، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه هذا التصعيد، مجدّدا ترحيبه بدور أي وسيط عندما يكون محايدًا، وعبر مسارات الأمم المتحدة لا من خلال مبادرات أحادية منحازة للخارجين عن القانون.

وأكد الرئاسي أن حكومة الوفاق هي الممثل الشرعي الوحيد للدولة الليبية، ولها وحدها الحق في تحديد شكل اتفاقياتها وتحالفاتها ونوعها.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال، السبت، إنهم مستعدون للتدخل المباشر في ليبيا، معلنًا أن مدينتي سرت والجفرة خط أحمر.

ملخص مبادرة القاهرة للحل السلمي : إعلان حرب علي ليبيا وتسليح القبائل

مصر تتراجع عن تصريحاتها: ليس هناك حل عسكري في ليبيا وندعم الحوار