الأخبار
الرئيسية / سياسة / النمروش: الألغام المزروعة جنوب العاصمة روسية الصنع

النمروش: الألغام المزروعة جنوب العاصمة روسية الصنع

قال وكيل وزارة الدفاع صلاح النمروش، إن تقارير خبراء الهندسة العسكرية تؤكد أن الألغام التي زرعتها مليشيات حفتر و”عصابات فاغنر” في طرابلس وحصدت أرواح المدنيين ـ هي ألغام روسية الصنع.

وأضاف النمروش، في تصريحات صحفية، الجمعة، أنه خلال 28 يوماً من عمل فرق إزالة المفخخات والألغام ومخلفات الحرب بلغ عدد الحوادث التي أصيبت فيها الفرق العاملة والمدنيون: 56 حادثا، نتج عنها 117 إصابة، بينها 39 شهيدا، و 78 جريحا منهم طفلة عمرها 8 سنوات.

وأكد النمروش أن عناصر اللجان المشتركة وفرق إزالة المفخخات والألغام ومخلفات الحرب قدّموا ويقدمون نماذج للتضحية والفداء في سبيل عودة النازحين بأمان وسلام إلى منازلهم التي اضطروا إلى تركها بسبب العدوان.

وأشار النمروش إلى أن مطلع هذا الأسبوع شهد بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الليبي ورؤساء الأركان، إعداد خطة متكاملة لكيفية إعادة بناء الجيش الليبي بناءً سليمًا يواكب التطورات العسكرية حاليًّا.

يذكر أن مليشيات حفتر ومرتزقة الفاغنر فخخوا قبل طردهم من جنوب طرابلس المنازل والأحياء، مما تسبب في مقتل أكثر من 39 شخصا بين مدنيين وخبراء الهندسة العسكرية.

عن Judy Komati

شاهد أيضاً

75 عضوا بمظلات سياسية واجتماعية وأكاديمية … وفد الحوار السياسي على موعد تثمين الاتفاق العسكري التاريخي، أو السقوط في حسابات المناكفة والاصطفاف.

تؤكد تركيبة المشاركين في جلسات الحوار السياسي المعلن عنها من البعثة الأممية تشابك وتنوع المقاييس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *