in

اللجنة الاستشارية للكورونا: قرارات اللجنة حول الحظر صحيحة ويجب الالتزام بها

قال عضو اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة كورونا “سليمان أبو سريويل”، الجمعة، إن الإجراءات التي أوصت بها اللجنة العلمية الاستشارية حول حظر التجول والالتزام بالحجر المنزلي ـ هي “قرارات صحيحة نرتجي منها تحقيق الأمن والسلامة للجميع”.

وأوضح أبو سريويل، في تصريح نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، أنه بعد 10 أيام من تسجيل أول إصابة في مدينة سبها كان هناك 100 حالة مصابة، مطالبا الجميع بالالتزام بحظر التجول والحجر المنزلي، وارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل، والحفاظ على نظافة الأيدي والتباعد الاجتماعي.

وأكد أبوسريويل أن كثيرا من المواطنين لا يلتزمون بقرارات حظر التجول، لافتا إلى أنه يجب أن يقتنع الجميع أن هذه القرارات هي لمصلحتهم؛ لأن علم الوبائيات يقول إن حالة واحدة يمكن أن تنقل العدوى إلى خمسة آلاف شخص خلال شهر واحد.

ورأى أبو سريويل أن مسألة تقليل إجراءات الحظر ومنع التجول تدريجيا تعتمد على الوضع الوبائي في البلاد، وازدياد تسجيل الحالات هو المقياس لذلك، مضيفا أن الأبحاث المخبرية التي تجرى الآن ستمثل مؤشرا لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

يشار إلى أن المركز الوطني أعلن، الجمعة، تسجيل 10 حالات إصابة جديدة، وتماثل 3 حالات للشفاء، ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 510 مصابين.

الدور التركي في ليبيا.. تحالفٌ أم احتلال؟

الغياب المغاربي والتحالفات الهجينة في الأزمة الليبية