in

“نيويورك تايمز”: دعوة قضائية من عائلتين ليبيتين ضد حفتر وابنيه في فرجينيا

أفادت صحيفة “نيويوك تايمز” الأمريكية، السبت، أن أحد المحاكم بالولايات المتحدة الأمريكية تسلمت من عائلتين ليبيتين ملف قضيتهما حول إحدى الجرائم التي ارتكبها حفتر بحقهما وحق أسرهما وأملاكهم، مطالبين بتعويض قدره 85 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة، وفقا لما نقلته “الجزيرة”، أن المحكمة الفدرالية بولاية فرجينيا استمعت لأقوال الليبيين “عبد الله الكرشيني ومنى صويد” وهما الضحيتان في هذه القضية، وقُبلت القضية بسبب امتلاك “حفتر الليبي الأميركي” عقارات اشتراها ما بين أعوام 2014 و2017 بقيمة 8 ملايين دولار.

ومن جانبها أكدت الجزيرة، أن محامي حفتر تغيب عن الجلسة الأولى وأن محامي العائلتين أعرب عن أمله في أن حكما إيجابيا سيرسل رسالة مفادها أن حفتر لا يملك الحرية في ارتكاب الفظائع مع احتفاظه بالجنسية الأمريكية، مشيرة إلى أن رافعي القضية يسعيان إلى الحصول على تعويضات تقدر بنحو 85 مليون دولار من حفتر وابنيه خالد وصدام.

يشار إلى أن محكمة في الولايات المتحدة أصدرت، في نوفمبر الماضي، مذكرة استدعاء لخليفة حفتر بصفته مواطنا أمريكيا بدعوى مدنية قدمها عدد من المواطنين الليبيين بتهمة القتل والقصف العشوائي للمدنيين في طرابلس.

صوان: لا يوجد شريك حقيقي يمكن الوصول معه إلى حل، وحفتر وعقيلة مسلوبا الإرادة

النجار: الوضع الوبائي يتفاقم، وموجات التشكيك أدت إلى تهاون المواطنين