in

مقابر جماعية وجثث متحللة عُثر عليها بمناطق كانت تسيطر عليها مليشيات حفتر

عثرت قوات الجيش الليبي منذ إعلان تحرير ترهونة وجنوب طرابلس، على 3 مقابر جماعية، وعدد من الجثث المتحللة لمواطنين قتلتهم مليشيا الكاني التابعة لحفتر قبل فرارها.

وانكشفت جرائم الكاني ومليشيات حفتر عند دخول قوات الجيش إلى ترهونة وعثورها على أكثر من 100 جثة داخل مستشفى المدينة، بينها جثث لأطفال ونساء، وأغلبها متحللة.

وواصلت قوات الجيش والفرق المختصة البحث عن المقابر والجثث، فأعلنت هيئة السلامة الوطنية، أمس، انتشال 5 جثث من بئر بعمق 45 مترا تقريبا في منطقة العواتة القريبة من ترهونة.

وانتشلت الهيئة العامة للتعرف والبحث عن المفقودين، في 7 من يونيو، 9 جثث متحللة لمجهولين في مناطق جنوب طرابلس كانت تسيطر عليها مليشيات حفتر.

وكشفت قوة حماية ترهونة، في مقطع مصور اليوم الأربعاء، عن مقبرة جماعية عثر عليها فى مزرعة عيسى هرودة داخل المدينة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وفي 30 من مايو، انتشلت وزارة الداخلية 4 جثث في منطقة الساعدية لرجل وامرأة وطفلين متحللة بالكامل، تبيّن أنها لعائلة محمد الرخري الذين فقد أثرهم منذ أكتوبر عام 2019.

يشار إلى أن فرق الهلال الأحمر ومركز الطب الميداني تواصل البحث داخل مدينة ترهونة عن مقابر جماعية لمفقودين اختطفتهم عليهم مليشيات حفتر خلال عدوانها على طرابلس.

عميد مصراتة يطالب الرئاسي ولجنة كورونا بتحمل مسؤولية آثار الحظر على المواطن

هل يمكن إنقاذ ليبيا من التقسيم؟