in

المجعي: تحرير مطار طرابلس جاء على عدة مراحل وتحريره أبعد شبح سقوط الصواريخ العشوائية على المدنيين

قال المتحدث باسم عملية بركان الغضب مصطفى المجعي، الخميس، إن عملية تحرير مطار طرابلس العالمي جاءت بعد عدة مراحل قامت بها قوات الجيش بتضييق الخناق على ميليشيات حفتر الموجودة داخل المطار ومحيطه، وأبعد تحريره شبح سقوط الصواريخ العشوائية على المدنيين الآمنين.

وأوضح المجعي، في تصريح للرائد، أن الأوامر أعطيت للقوات بالتقدم نحو المطار تزامنا مع تقدم القوات التي تحاصر ترهونة، وهو عبارة عن تقدم لإيهام الخصم والعدو الذي يعتبر ترهونة ملاذه الأخير، ولتشتيت أنظاره، وسحب قواته من منطقة المطار وقصر بن غشير، للدفاع عن ترهونة، وهذا بالفعل إرباكا لهم في صفوفهم فلم تعرف هذه الميليشيات هل ستبقى في المطار أم أنها ترجع للمدينة؟

وأضاف المجعي، أنه منذ عدة أيام وقوات الجيش تدك ميليشات حفتر في المطار بوابل من النيران وسلاح الجو شن ضربات جوية عليهم، فمنذ إعلان الدخول للمطار وسلاح الجو يمهد للقوات البرية على الأرض عملية الدخول، فشن 10 طلعات جوية على آلياتهم وتمركزاتهم، مشيرا إلى أنهم وجدوا العديد من المفخخات والألغام التي زرعتها الميليشيات، مبينا أنه وفق المعلومات الاستخباراتية لديهم فأنهم يعلمون أماكنها فكانت سرايا الهندسة العسكرية مع القوات تفكك هذه الألغام.

وأكد المجعي، أن قوات الجيش الآن على مشارف الحدود الإدارية لمدينة ترهونة في بواية فم ملغة.

يشار إلى أن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد الطيار محمد قنونو أعلن، الخميس، سيطرة قوات الجيش الليبي على كامل الحدود الإدارية لمدينة طرابلس الكبرى.

الشويهدي: عقيلة مثل حفتر فهو من شرعن العدوان ولن نقبل بهما في أي مفاوضات

بوشكيوات: سنعمل على إعادة تشغيل مطار طرابلس وسنفتح مطار معيتيقة قريبا عقب زوال خطر قصفه