in

القبلاوي: الوفاق ستبسط سيطرتها على كامل التراب الليبي قبل استئناف العملية السياسية وحفتر ليس شريكا فيها

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد القبلاوي، الأحد، إن حكومة الوفاق ستقيم سلطتها الكاملة على كامل الأراضي الليبية قبل استئناف العملية السياسية.

وأضاف القبلاوي في مقابلة مع RFI راديو فرنسا أن الحكومة استرجعت كل المناطق في الغرب، باستثناء ترهونة، التي تعد الملاذ الأخير لخليفة حفتر، مشيرا إلى أن السيطرة على ترهونة ستكون تطورًا مهمًا سيسمح لنا بالمرور إلى المرحلة الثانية من هذه الحرب.

وأكد القبلاوي بأن حفتر ليس شريكا في أي عملية سياسية مستقبلية ووجوده سعيتبر عقبة في تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج قد ناشد السياسيين والنخبة والقبائل الشرقية بتقديم مشروع سياسي للتوصل إلى حل نهائي لهذه الأزمة، ودعا الليبيين من جميع المشارب إلى تطوير مبادرة سياسية مشتركة يمكن أن تنهي هذه الحرب.

وفي سياق متصل أشار القبلاوي إلى أن الولايات المتحدة لا يمكن إلا أن تكون حليفا للشعب الليبي في نهجها لتحقيق الاستقرار والتنمية في ليبيا، فقد ساهمت في عام 1951 في استقلال ليبيا و بصفتنا حكومة شرعية نتوقع المزيد من الولايات المتحدة، وأن تحتل واشنطن مكانها الطبيعي في تنمية ليبيا، وتحقيق حلم الليبيين في دولة مدنية وديمقراطية.

يذكر أن قوات الجيش تحاصر ترهونة، وتشتبك حاليا مع ميليشيات حفتر داخل مطار طرابلس العالمي البؤرة الأخيرة لميليشيات حفتر في حدود طرابلس الإدارية.

هروب الفاغنر وميليشيات حفتر كشف عن حجم الخراب والدمار جنوب طرابلس

الشبح الروسي في ليبيا