الرئيسية / سياسة / وزارة العدل توثق انتهاكات ميليشيات حفتر والتدخلات الدولية الداعمة له

وزارة العدل توثق انتهاكات ميليشيات حفتر والتدخلات الدولية الداعمة له

ضمنت وزارة العدل في تقرير لها انتهاكات وجرائم ميليشيات حفتر والتي ترقى إلى جرائم حرب، ومنها جريمة استهداف الكلية العسكرية بطرابلس، والتي راح ضحيتها 26 طالبا، والذين قضوا نتيجة استهداف مباشر لطائرة مسيرة تابعة لميليشيات حفتر، والتدخلات الدولية.

ووثقت الوزارة في تقريرها الثالث، الأربعاء، أكثر من 60 واقعة لاستهداف الأحياء بالعاصمة أصيب خلالها حوالي 268 مدنيا بين قتيل وجريح، واستهداف متكرر للمرافق المدنية الحيوية شملت المطارات والمدارس والجامعات والمستشفيات والمنشآت النفطية.

ورصد التقرير التدخل الأجنبي والدعم المباشر وغير المباشر الذي تقدمه عدد من الدول الأجنبية لميليشيات حفتر في تمردها على الحكومة الشرعية وعدوانها على العاصمة.

وضمن التقرير معاناة النازحين الذين أجبروا قسرا على مغادرة بيوتهم منذ أبريل 2019، وكذلك جريمة إقفال المواني النفطية، وما ترتب عنها من حرمان البلاد من المورد المالي الوحيد، وفقد البلاد لأكثر من 4 مليارات دولار، هذا بالإضافة إلى وقائع قطع إمدادات المياه والكهرباء عن العاصمة.

واختتمت اللجنة تقريرها بعدد من التوصيات المهمة، التي تدور في مجملها حول سبل وقف هذه الانتهاكات ومحاكمة المسؤولين عنها أساساً أمام القضاء الوطني أو أمام القضاء الدولي.

يشار إلى أن وزارة العدل قد سبق لها أن أصدرت تقريرين سابقين وثقت فيهما الانتهاكات شملت الفترة من أبريل وحتى 12من ديسمبر الماضي.

عن سالم محمد

شاهد أيضاً

الهيئة الفزانية تأسف لعرقلة إنتاج النفط وتصديره

أبدت الهيئة الفزانية، الاثنين، أسفها لعرقلة رفع القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية، مؤكدة أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *