الأخبار
الرئيسية / سياسة / مدن تُستردّ تِباعًا وتقدمات جنوب طرابلس…مليشيات حفتر تنهار أمام ضربات الجيش

مدن تُستردّ تِباعًا وتقدمات جنوب طرابلس…مليشيات حفتر تنهار أمام ضربات الجيش

تواصل قوات الجيش الليبي منذ أيام استرداد المدن وتحقيق التقدم تلو الآخر وسط تقهقر مليشيات حفتر التي بات انهيارها التام قاب قوسين أو أدنى.

صلاح الدين

فقد أكد القائد الميداني بعملية بركان الغضب في محور صلاح الدين الملازم “حمزة زرموح”، سيطرة قوات الجيش على معسكر التكبالي وكلية ضباط الشرطة وجوازات صلاح الدين.

وأضاف “زرموح”، في تصريح للرائد، أن الجيش دمر 5 آليات لمليشيات حفتر، ورصد عشرات الجثت أثناء التقدم، موضحا أن المعارك لا تزال متواصلة، والتقدمات تسير وفق خطة محكمة للمحافظة على أرواح القوات من الألغام التي زرعتها المليشيات.

تقاطع السويحلي

من جانب آخر، أعلن مصدر عسكري في محور عين زارة ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ سيطرة قوات الجيش على تقاطع “أربعة شوارع” السويحلي ومحيطه وسط تقهقر واضح لمليشيات حفتر. وأكد المصدر للرائد أن التقدم مستمر نحو سوق غزة، مشيرا إلى وجود مقاومة ضعيفة للمليشيات تُنبئ بانهيارها.

مدن تسقط

وقبل هذه التقدمات أعلنت قوات الجيش، الخميس، سيطرتها على مدن الأصابعة ومزدة والشقيقة وبوابة القضامة، والتقدم الى ما بعدها. وقبلها في 18 مايو، سقطت قاعدة الوطية الجوية ومدينتا تيجي وبدر في قبضة الجيش بعد دحر مليشيات حفتر من القاعدة.

ووسط هذا الانهيار الواضح لمليشيات حفتر، أصدرت بعض المدن بيانات تؤكد فيها تبعيتها لحكومة الوفاق، وأنها لن تؤوى مليشيات حفتر الفارة من ضربات الجيش.

عن أمين علي

شاهد أيضاً

تقرير سري لخبراء أمميين يكشف تورط الإمارات في عملية سرية في المتوسط ضد سفن الشحن التركية المتوجهة لطرابلس

قالت وكالة الأنباء الألمانية DW، إن دولة الإمارات أعدت بمشاركة شركات أمنية لمهمة اعتراض سفن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *