in

الأناضول: روسيا تجند 600 من شباب حمص السورية للقتال مع حفتر

كشفت وكالة الأناضول التركية، الأربعاء، عن تجنيد روسيا نحو 600 من شباب مدينة حمص السورية، للقتال كمرتزقة في صفوف ميليشيات حفتر، مقابل راتب شهري يصل 1500 دولار.

ونقلت الأناضول عن “مصادر محلية سورية” أن القوات الروسية، وبمساعدة من المجموعات “الإرهابية” التابعة لإيران، نقلت المجندين إلى مطار “حماة” العسكري وسط سوريا، وسلم كل واحد منهم مبلغ 500 دولار كدفعة مبدئية بعد توقيعهم عقود الانضمام، التي ستكون مدتها 3 أشهر قابلة للتجديد.

وأفصحت الأناضول أن روسيا نقلت المجندين بعد إلى القاعدة الروسية في مطار حميميم غرب سوريا ومن ثم أرسلتهم على دفعات إلى ليبيا.

وفي 7 مايو الحالي، اتفقت روسيا مع عدد من قادة المسلحين في مدينة درعا جنوبي سوريا، على جمع مقاتلين، وإرسالهم للقتال في ليبيا ضمن صفوف مليشيا حفتر، وفق الأناضول.

وكان موقع ايتاميل رادار الإيطالي قد رصد في أكثر من مناسبة، رحلات بين مدينة اللاذقية السورية وبنغازي عبر طيران أجنحة الشام.

يشار إلى أن وكالة الأناضول التركية كانت قد كشفت في 7 أبريل الماضي، أن روسيا أرسلت نحو 300 مرتزق روسي، للقتال في ليبيا بعد إخضاعهم، لتدريب قصير في معسكر تابع لها في محافظة حمص.

قوى التيار المدني تدعو مجلس النواب إلى استثمار الإنتصارات العسكرية

في أقل من 24 ساعة سلاح الجو يبيد 6 منظومات “بانتسير” لحفتر