الأخبار
الرئيسية / سياسة / دبرز: تحرير الوطية ضربة قاصمة لمليشيات حفتر

دبرز: تحرير الوطية ضربة قاصمة لمليشيات حفتر

أكد رئيس لجنة دعم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بالمجلس الأعلى للدولة “بلقاسم دبرز”، الاثنين، أن تحرير قاعدة الوطية الجوية يمثل ضربة قاصمة لمليشيات حفتر على جميع المستويات.

وقال دبرز، في تصريح للرائد، إن تحرير الوطية يعني الكثير لحكومة الوفاق؛ فبزوال مليشيات “المتمرد حفتر” منها يزول خطرها من ليبيا عامة والمنطقة الغربية والعاصمة طرابلس خاصة، مبينا أن من قاعدة الوطية استهدف طيران حفتر كل المدن الغربية بضرباته.

وأوضح دبرز، أن القاعدة كانت محطة إمداد للمرتزقة والمقاتلين الذين تجلبهم دولتا مصر والإمارات لدعم “المتمرد”، منوها بأن تحرير الوطية له تأثير استراتيجي لكونها آخر معاقله في أقصى الغرب والساحل الغربي، ومؤكدا استمرار عملية “عاصفة السلام” لتحرير كل البؤر الموبوءة بمليشيات حفتر وأفعالها الشيطانية.

يشار إلى أن الجيش الليبي سيطر، صباح الاثنين، على قاعدة الوطية الجوية، بعد فرار مليشيات حفتر منها، واستحوذ على آليات وأسلحة عديدة، ومنظومة دفاع جوية روسية من نوع “بانتسير”.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

75 عضوا بمظلات سياسية واجتماعية وأكاديمية … وفد الحوار السياسي على موعد تثمين الاتفاق العسكري التاريخي، أو السقوط في حسابات المناكفة والاصطفاف.

تؤكد تركيبة المشاركين في جلسات الحوار السياسي المعلن عنها من البعثة الأممية تشابك وتنوع المقاييس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *