in

طرابلس ومدن المنطقة الغربية دون كهرباء لأكثر من 20 ساعة متواصلة

انقطع التيار الكهربائي عن العاصمة طرابلس وجل مدن المنطقة الغربية، أمس الخميس، بعد حدوث إظلام تام في الجناحين الغربي والجنوبي للشبكة الكهربائية.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء بدء تغذية كامل المناطق بالتيار الكهربائي من داخل غرفة التحكم ما لم يحدث أي خلل فني، مؤكدة إعادة تشغيل الوحدة الرابعة بمحطة الخمس البخارية، والوحدتين الثانية والثالثة بمحطة غرب طرابلس، والوحدة الغازية الثالثة بمحطة مصراتة، والثالثة بمحطة أوباري، والرابعة والخامسة بمحطة الرويس، في إطار عملها لإعادة بناء الشبكة من جديد.

ومع عودة هذه الوحدات إلى العمل عاد التيار الكهربائي لبعض مدن المنطقة الغربية والجنوبية وأحياء من العاصمة طرابلس ـ إلا أن ذلك لم يستمر إلا لسويعات معدودات ثم عاود التيار الانقطاع من جديد.

وأشارت الشبكة إلى اندلاع حريق كبير داخل محطة جنوب طرابلس ناتج عن احتراق القمامة الملاصقة للمحطة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، قبل أن تتمكن فرق السلامة الوطنية من إخماده.

وكانت الشركة أعلنت، الخميس، حدوث إطفاء عام في الجناحين الغربي والجنوبي نتيجة فصل دوائر 220 الرابطة بين محطة توليد الخمس والخمس مفاتيح، تزامن ذلك مع وجود مجموعات مسلحة محيطة بأسوار محطة كهرباء الخمس.

ليبيا وصراع المحاور

بعثة الأمم المتحدة توثق 17 اعتداء على المرافق الطبية منذ مطلع العام