in

سلاح الجو الليبي والمدفعية تستهدفان مواقع وخطوط إمداد ميليشيات حفتر

كثف سلاح الجو الليبي من غاراته القتالية خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية بعدد من المناطق استهدفت إمدادات وأسلحة عناصر ومرتزقة ميليشيات حفتر.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو، إن سلاح الجو نفد أربع غارات على مواقع متعددة، استهدفت شاحنتي وقود لإمداد ميليشيات حفتر في محيط نسمة وأخرى في القريات.

وأكد قنونو تدمير سلاح الجو آليتين مسلحتين بوادي مرسيط كانتا في طريقهما لمليشيات حفتر بترهونة، وسيارة مصفحة تحمل ذخائر وحافلة نقل على متنها عدد من المليشيات والمرتزقة بمحيط منطقة نسمة.

وفي نفس السياق استهدفت المدفعية الثقيلة مواقع مليشيات ومرتزقة حفتر بأماكن متفرقة بمحور صلاح الدين ومحيط جزيرة الشريف ومنطقة سوق الجمعة المصابحة في ترهونة بالإضافة إلى استهداف مواقع لهذه الميليشيات في سوق الخميس امسيحل، وفق مكتب الإعلام الحربي لعملية بركان الغضب.

وفي عين زارة استهدفت المدفعية موقعاً لمرتزقة فاغنر، ودمرت عدد 2 مدرعات تايغر إماراتية، ومخزنا تتجمع به آليات مليشيات حفتر بخلة بن عون، وتعاملت مع موقع آخر لتجمع الجنجويد بالقرب من كوبري سوق الأحد.

يشار إلى أن سلاح الجو الليبي بسط سيطرته على المنطقة الغربية بالكامل، وشن خلال الأسابيع الماضية عدداً من الغارات على مواقع ميلشيات حفتر، تسببت في قطع إمداداته عنها بالكامل في المنطقة الغربية.

السني يؤكد رفض مندوبي دول مجلس الأمن إعلان حفتر الانقلاب على الأجسام الشرعية

طقس ربيعي معتدل ومستقر على أغلب مناطق ليبيا