in

السفير الأمريكي يبحث رفقة وزير التخطيط التعاون في مجال الصحة

ناقش وزير التخطيط الطاهر الجهيمي رفقة السفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند استجابة ليبيا لجائحة فيروس كورونا، والتزام الولايات المتحدة المستمر بمساعدة ليبيا في مجابهة الوباء.

وأضافت السفارة، عبر صفحتها الرسمية الفيس بوك، أنه توجد حاليًا مذكرة نوايا بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وحكومة ليبيا، من خلال الوزارة وزيادة فرص المشاركة والنمو الاقتصاديين، وتعزيز قدرة ليبيا على معالجة عدم الاستقرار والصراع.

من جانبه أعرب الجهيمي عن التزامه بأنظمة المساءلة المعمول بها حاليًا، لضمان وصول المساعدة الأمريكية إلى المحتاجين في المجتمعات عبر ليبيا.

وأكد نورلاند أن المساهمة الإضافية التي تبلغ 6 ملايين دولار المقدمة من الولايات المتحدة ستوفر المساعدة الفنية في الوقاية من العدوى ومكافحتها، وستدعم المياه والصرف الصحي في مرافق صحية مختارة.

وأوضح “نورلاند” أنّ الجهود الفورية للاستجابة لأزمة فيروس كورونا تكمّل استثمارات الولايات المتحدة السابقة في ليبيا على مدى سنوات عديدة نحو بناء قدرات المؤسسات الليبية على المستوى الوطني والمحلي، وأنّ الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف بحزم مع الشعب الليبي.

يذكر أن السفارة الأمريكية في ليبيا أعلنت، الاثنين الماضي، بدء الشراكة مع الحكومة الليبية والمجتمع المدني بمشروع تقارب دعم بدعم يصل إلى 30 بلدية في جميع أنحاء ليبيا، لتحسين الخدمات التي تقدم للمواطن.

الإمارات تجاهلت انقلاب حفتر ولم تنكر مسؤليتها عن دعمه عبر مرتزقه من السودان

حفتر وعقيلة.. الحُكمُ غايةٌ وسيلتُها الانقلاب والقبيلة