in

لجنة التبرعات بغرفة التجارة مصراتة لمواجهة فيروس كورونا تُسلم مركز مصراتة الطبي جهاز “بي سي آر”

سلمت لجنة جمع التبرعات بغرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة لمواجهة فيروس كورونا اليوم السبت مركز مصراتة الطبي جهاز “بي سي آر” الذي يستخدم في اكتشاف الاصابة بفيروس كورونا المستجد.


وقال رئيس اللجنة “الحسين المجري” للرائد أن الجهاز الذي تم تسليمه تم التعاقد على توريده من وكيل شركة فرنسية في دولة الأردن، موضحاً أن الجهاز يعد أساسي لعمل المنظومة الصحية بالمدينة في مواجهة الفيروس المستجد.


وشدد “المجري” على أهمية توفير الجهاز لمدينة مصراتة من أجل تفادي الازدحام الحاصل على الجهاز التابع للمختبر المرجعي بطرابلس، إضافةً إلى تقديم الخدمة للمدن المجاورة، مثمناً جهود منتسبي غرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة في التبرع بجزء كبير من قيمة الجهاز ومشغلاته.


وكانت لجنة جمع التبرعات بغرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة قد قدمت مساعدات بقيمة تجاوزت مليون دينار ضمت كمامات طبية وواقيات وجه وبدل لحماية الأطقم الطبية، وأجهزة تنفس صناعي، وملحقاتها، وأجهزة تحاليل طبية.

يشار إلى أن لجنة التبرعات بغرفة التجارة والصناعة والزراعة مصراتة لمواجهة فيروس كورونا تشكلت في 24 مارس الماضي بهدف جمع التبرعات لمركز مصراتة الطبي لمواجهة فيروس كورونا.

لينو: الأوضاع الإنسانية صعبة في مرزق ومدن الجنوب لعدم توفر المواد الأساسية

بركان الغضب: لن تمر أي آليات عسكرية أو شاحنات في المنطقتين الغربية والوسطى دون تنسيق مع الوفاق