in ,

“مجابهة كورونا” بمصراتة: فتحنا باب التبرعات لغياب الحكومة، وتسلمنا مساعدات من المستشفى الميداني الإيطالي

عزا رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمة ومجابهة جائحة فيروس كورونا بمدينة مصراتة “حسين الجمل”، الجمعة، سبب فتح اللجنة باب قبول التبرعات العينية والنقدية إلى غياب الدولة التي لم تقدم للجنة ديناراً واحداً حتى الآن.

وقال الجمل، في حديثه للرائد، إن اللجنة مثقلة بأعباء دون وجود تغطية مالية لها، مشيراً إلى أن الفندق الذي خصصوه لعزل الأطقم الطبية والطبية المساعدة التي تتعامل مع المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا والمصابين به ـ قد حُجز باتفاق شفوي.

وأبدى الجمل استغرابه لتأخر صرف مخصصات لجنتهم البالغة مليونَيْن و600 ألف دينار، مؤكداً أنها، وإن صرفت، لا تكفي لتلبية الاحتياجات وتسيير الأزمة، مضيفاً أن مصراتة بها 27 مرفقا صحيا، غالبها لم تُجرَ له صيانة منذ سنوات عدة، حسب قوله.

وأكد الجمل تسلمهم مساعدات قدمها المستشفى الميداني الإيطالي العسكري بمصراتة، أمس الخميس، بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة بالمدينة، ضمت أجهزة مراقبة العلامات الحيوية ومعدات الحماية الشخصية للفرق الطبية، مضيفًا أنهم سلموا المعدات لمركز مصراتة الطبي.

يُشار إلى أن لجنة إدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة فيروس كورونا ببلدية مصراتة أُنشئت، في 21 مارس المنصرم، بقرار عميد بلدية مصراتة رقم 10 لسنة 2020م.

روسيا اليوم: تركيا تحضر لعملية جوية لدعم قوات حكومة الوفاق

تداعيات انهيار أسواق النفط على الأزمة الليبية