in ,

اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا بمصراتة تطالب الرئاسي بتقديم الدعم لمؤسسات المدينة

طالب المتحدث باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة فيروس كورونا بمصراتة الدكتور فتحي الزواوي، الخميس، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتقديم الدعم لمؤسسات المدينة، لكي تقوم بواجبها تجاه وفود الليبيين العالقين في الخارج في تقديم الرعاية الصحية والخدمية.

وشدد الزواوي، في رده على سؤال مراسل الرائد، على ضرورة عدم الاطمئنان الزائد، مطالباً بالاستمرار في الإجراءات الاحترازية رغم إعلان شفاء جميع الحالات المصابة بالفيروس داخل مدينة مصراتة.

وعن إمكانية تخفيف إجراءات الحظر التام المفروضة، بسبب جائحة فيروس كورونا مع حلول شهر رمضان المبارك”، قال الزواوي، إن اللجنة العلمية هي من تملك قرار ذلك، موضحاً أن كل بلدية لها خصوصية من حيث ظروفها الصحية والاجتماعية.

وكشف الزواوي، خلال المؤتمر، عن خطة العمل التي عملت عليها اللجنة خلال 4 أسابيع، موضحاً أن عملا كبير قامت به الفرق والفرق المساندة.

وفي سياق متصل أكد مشرف فريق التواصل، ورئيس مجمع عيادات شهداء الزروق، ورئيس الفريق الطبي، ومسؤول الرقابة الصحية بمنافذ المدينة، الدكتور محمد الأجنف استقبالهم 1000 مكالمة هاتفية، خلال الأسابيع الأربعة الماضية، موضحاً أن جزءاً منها حالات اشتباه، مضيفاً أنهم فتحوا خطوط التواصل على مدار 24 ساعة. ي

ُشار إلى أن لجنة إدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة فيروس كورونا ببلدية مصراتة تم تشكيلها في 21 مارس المنصرم، بقرار عميد بلدية مصراتة رقم 10 لسنة 2020م.

أهالي العاصمة يستقبلون شهر رمضان المُبارك وسط قصفٍ ونزوحٍ وخطر فيروس كورونا

روسيا اليوم: تركيا تحضر لعملية جوية لدعم قوات حكومة الوفاق