in

صرمان وأبوقرين وصبراتة … خسائر فادحة لحفتر في أقل من 24 ساعة



يبدو أن العداد العكسي لمسلسل عدوان حفتر على طرابلس قد بدأ، فقد تلقت ميليشياته ضربات موجعة في أماكن متباعدة في أقل من 24 ساعة.
فبعد الضربات القاسية التي تلقتها ميليشات حفتر والمرتزقة السودانيون في أبوقرين ‏‎تَواصل اليوم انهيارُ ميليشاته أمام ضربات قوات الجيش في صرمان وصبراتة حيث استحوذت على آلياته المسلحة وسيطرت على أجزاء واسعة من تلك المدن

سيطرة وتدمير

المتحدث باسم الجيش العقيد طيار محمد قنونو قال، إن قوات الجيش سيطرت على أجزاء واسعة من مدينة ‎صرمان، ودمرت غرفة عمليات ميليشيات حفتر، واستحوذت على عدد من الآليات المسلحة.

وأضاف قنونو أن قوات الجيش تواصل تقدمها وفق الخطة التي وضعتها غرفة العمليات في إطار عملية عاصفة السلام للرد على قصف ميليشيات حفتر أحياء طرابلس.

ضربات دقيقة

من جانبها أكدت عملية بركان الغضب، أن قوات الجيش وجهت ضربات دقيقة وقاسية جداً استهدفت غرفة عمليات مليشيات حفتر بمدينة صبراتة كما استحوذت على آليات عسكرية من جهاز المباحث الجنائية بعد السيطرة على مقرها بصرمان.
وأضافت العملية عبر صفحتها الرسمية، أن قوات الجيش غنمت عشرات الآليات التابعة لمليشيات المتمرد، منها مدرعة تايغر وعربة جراد، فيما دمرت الباقي بعد عملية عسكرية ناجحة تُدَرَّس.

إسقاط مروحية

قوات الجيش أسقطت، الأحد، طائرة مروحية عسكرية من نوع MI35 تابعة لميليشيات حفتر فقتل قائدها ومعاوناه، وصدت محاولة أرتال من مرتزقة تحرير السودان الداعمين لحفتر التقدم على تمركزات قوات الجيش في بوقرين.
وفي هجوم مضاد، قتلت قوات الجيش أكثر من 60 فردا من ميليشيات حفتر، وغنمت 4 مدرعات تايقر إماراتية و 4 آليات مسلحة، كما استرجعت جميع تمركزاتها بمنطقة أبوقرين ومحيطها.

“مكافحة الأمراض” يواصل تدريب فرق الاستجابة السريعة بالمنطقة الغربية

في ساعات قليلة الجيش… يحرر ثلاث مدن ويجبر مليشيات حفتر على الفرار