الرئيسية / بلديات / الحجام: المخصصات المالية للبلديات “ضحك على الذقون” ووُزعت وفق المحاصصة القبلية

الحجام: المخصصات المالية للبلديات “ضحك على الذقون” ووُزعت وفق المحاصصة القبلية

قال عميد بلدية نالوت عبدالوهاب الحجام، الثلاثاء، إن المجلس الرئاسي ليس في المستوى المطلوب لمواجهة هذه الجائحة التي تشكل خطرا خانقا على الليبيين، وتعامله مع الحدث “كارثي”، واصفًا المخصصات المالية للبلديات المُعلن عنها ب “الضحك على الذقون”.

وأضاف الحجام، في تصريح للرائد، أن توزيع الميزانيات جاء بالمحاصصة القبلية، ولا توجد أي معايير للتوزيع، مطالبًا بالشفافية في أوجه صرف الأموال، وتوزيع المخصصات من مصرف المركزي.

ووصف الحجام أداء وزارة الصحة بالضعيف جدًا، ولا تتخذ الوزارة أي إجراءات وقائية حقيقة، “وحتى الآن بلدية نالوت الحدودية مع دولة تونس لم تستلم أي تجهيزات من الحكومة”.

وأكد الحجام أن البلدية تفتقر للإمكانيات لمجابهة هذه الجائحة وإتباع الإجراءات الاحترازية المتاحة، منوهًا بتجهيز مكان للعزل الصحي في مستشفى نالوت المركزي ، مشيرًا لحماية الحدود من قبل الأهالي، والبلدية تقدم لهم الوقود والإعانة.

يشار إلي أن 74 بلدية قد أعطت في بيان مشترك، المجلس الرئاسي مهلة 48 ساعة؛ لتلبية المطالب المشتركة أو قطع التواصل مع المجلس؛ كي تتمكن من أداء واجباتها فيما يعرف بقانون الإدارة المحلية، بحسب بيان صادر عنها.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

“طرابلس المركز” تستنكر قصف مليشيات حفتر الإرهابي لقرجي وسوق الثلاثاء

استنكرت بلدية طرابلس المركز قصف مليشيات حفتر الإرهابي متنزه قاعدة الشهداء ومنطقة قرجي الذي أسفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *