in

أبو النيران: المصابون الخمس الجدد بكورونا خالطوا المصابة من مصراتة

قالت رئيسة قسم الإعلام بوزارة الصحة وداد أبو النيران، الأحد، إن المصابين الخمس الجدد بوباء كورونا قد خالطوا الحالة التي أكدت إصابتها في مدينة مصراتة.

وأضافت أبو النيران، في تصريح للرائد، أن الحالة المصابة بمصراتة تخضع للعزل الصحي وستسلم إلى مكان مخصص بالمدينة للحجر الصحي؛ لمتابعة حالتها الصحية، لافتة إلى أنه وفق المعلومات فإن الإصابة انتقلت إليها من أحد أفراد عائلتها الذي كان مسافرا لكوريا الجنوبية.

وبيّنت أبو النيران، أن الشاب المصاب في مدينة طرابلس كان عائدا من تركيا، مشيرة إلى أنه كان يتحلى بقدر جيد من الوعي، فمنذ عودته عزل نفسه صحيا في منزله، وبعد بدء ظهور الأعراض لديه تواصل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لإجراء تحليل ” بي سي آر” وكانت النتيجة موجبة، وحالته الصحية ليست بسيئة.

وأوضحت أبو النيران، أن الحالة الأولى وهي لرجل كبير في العمر في تحسن وتعافٍ، وهو الآن في مستشفى الهضبة العام، وسينقل قريبا للمكان المخصص للحجر الصحي.

يشار إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أعلن، الأحد، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بوباء كورونا في البلاد إلى 8 حالات، بعد تشخيص 5 حالات جديدة من الأشخاص الذين خالطوا الحالة المصابة من مدينة مصراتة.

وزارة الصحة: 50 سيارة تعقيم وإسعاف تحمل شحنات طبية للبلديات

“الرصد والاستجابة” تناشد المواطنين البقاء في منازلهم