الرئيسية / بلديات / بلدي أبوسليم: قلصنا المراكز الصحية إلى 5 وزودناها بمستلزمات لمجابهة الكورونا

بلدي أبوسليم: قلصنا المراكز الصحية إلى 5 وزودناها بمستلزمات لمجابهة الكورونا

قال رئيس مكتب الإعلام والعلاقات ببلدية أبوسليم محمد إبراهيم، الأربعاء، إن البلدية شكلت لجنة أزمة لمجابهة كورونا برئاسة العميد، وقلصت عدد المراكز الصحية إلى 5 مراكز، وفق الجغرافيا السكانية للبلدية.

وأضاف إبراهيم، في تصريح للرائد، أن هذه المراكز زودت بخيم مختصة بالكشف المبدئي والعزل الصحي، وإذا وجدت حالة اشتباه نتواصل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض ويتسلم الحالة.

وأشار إبراهيم، إلى أن الكادر الطبي بالمراكز وفرت له المستلزمات الطبية والمعقمات والكمامات والقفازات الطبية والبدل الخاصة بالحماية، مؤكدا العمل على توفير خيام أخرى أكبر حجما في مستشفى الهضبة العام ومستشفى الحوادث أبو سليم.

وبين إبراهيم أن هذه المجهودات كلها وفرت من البلدية ولم يتسلموا أي معدات من الدولة، ذاكرا أن مديرية أمن أبوسليم والحرس البلدي في عمل مستمر؛ لفرض حظر التجوال وإغلاق كافة المقاهي والمطاعم والمحال التجارية.

وأفاد إبراهيم أن البلدية ستبدأ اليوم في رش وتعقيم المؤسسات الحكومية بعد بدء حظر التجوال لأداء عملية التعقيم على أكمل وجه وحماية المواطنين من خطر الإصابة بوباء كورونا.

 يشار إلى أن رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك قال، الأربعاء في تصريح للرائد، إن أهالي المدينة ملتزمون بتطبيق قرار حظر التجوال من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، وإن المجلس على جاهزية تامة؛ لمجابهة وباء كورونا.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

الحجام: المخصصات المالية للبلديات “ضحك على الذقون” ووُزعت وفق المحاصصة القبلية

قال عميد بلدية نالوت عبدالوهاب الحجام، الثلاثاء، إن المجلس الرئاسي ليس في المستوى المطلوب لمواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *