in

بلدي سوق الجمعة: الداخلية والحرس البلدي يعملان على تطبيق حظر التجوال وجهزنا موقعا للعزل الصحي

قال عميد بلدية سوق الجمعةً هشام بن يوسف، الثلاثاء، إن وزارة الداخلية والحرس البلدي يقومان بمتابعة إجراءات حظر التجوال وإغلاق كافة المطاعم والمقاهي واتخاد الإجراءات المناسبة للمخالفين.

وأضاف بن يوسف في تصريح للرائد، أن البلدية بدأت في تجهيز موقع للعزل الصحي بسعة 20 سريرا بمجهودات ذاتية داخل قاعدة معيتيقة بعدذلك تعاونت وزارة الصحة لإتمام هذا الموقع، موضحا أن البلدية شكلت غرفة للطوارئ لإدارة الأزمة تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين بإرشاداتصحية وتًوعوية للوقاية من وباء كورونا.

وأكد بن يوسف، أن البلدية تعمل على إطلاق برنامج عن طريق الانترنت يقوم بالتواصل مع المواطنين لتوفير حاجياتهم كالأدوية لأصحاب الأمراضالمزمنة، مبينا أن المواطنين داخل البلدية ملتزمون بتطبيق حظر التجوال.

ومن جهته دعا رئيس غرفة الطوارئ بالبلدية خالد المغبوب في تصريح للرائد، المواطنين غير المصابين بوباء كورونا بعدم ارتداء الكماماتوالقفازات الطبية إلا إذا خالطوا حالات يشتبه إصابتها بالوباء وفي حالة التعامل داخل التجمعات.

يشار إلى أن رئيس مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المقدم محمد أبو عبدالله قال، الثلاثاء، في تصريح للرائد أن قرار حظر التجوال الذي ينفذالآن من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباحا وهذا ما تعمل به مديريات أمن كافة المناطق ومن يخالف ذلك تضبطه الدورياتويعاقب وفق القانون الذي نص عليه قرار المجلس الرئاسي ويحال إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

الكهرباء تناشد الجهات الاعتبارية لإيجاد حل لأزمة تكدس القمامة بجوار محطة طرابلس

جهود وزارة الداخلية مستمرة للوقاية من وباء كورونا