in

لجان الأزمة بالمنطقة الوسطى تطالب الرئاسي بصرف مخصصات “مجابهة كورونا”


طالبت لجان الأزمة المشكلة لمجابهة جائحة كورونا ببلديات مصراتة وزليتن والخمس وقصر الأخيار، الاثنين، المجلس الرئاسي بصرف مخصصات البلديات من الميزانية التي رصدها لمواجهة كورونا.
واستعرضت اللجان في اجتماع لها ببلدية مصراتة الخطة الوطنية التي أطلقها المركز الوطني لمكافحة الأمراض؛ لمجابهة جائحة الوباء العالمي، مبدين استغرابهم من ضعف دور وزارة الصحة بالخصوص.
وقال رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة جائحة كورونا الحسين الجمل، إن اللجان بحثت في الاجتماع آلية توحيد الجهود، منوهاً إلى حاجة لجان الأزمة كافة إلى الإمكانيات.
وأكد الجمل للرائد أنهم سيبحثون تطبيق خطة الطوارئ بالتعاون مع مديريات الأمن وجهاز الحرس البلدي، معبراً عن استغرابه من تأخر إجراءات صرف مخصصات البلديات من الميزانية التي خصصها المجلس الرئاسي لمجابهة الجائحة والبالغ قيمتها 500 مليون دينار.
وبشأن أماكن الحجر والعزل الصحي، قال “الجمل”، إن المجلس الرئاسي كلف صندوق التضامن الاجتماعي بتجهيز مقار تابعة له للحجر الصحي في غضون أسبوعين متتاليين.
يشار إلى أن ليبيا لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا، وفق ما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في نشرته الوبائية الأخيرة ليلة البارحة.

“إنسيرم” الفرنسية تبدأ اختبارات لعلاج كورونا

مقابلة خاصة مع مدير مركز مكافحة الأمراض سبها