in

تحذيرات من نقل مرتزقة حفتر الكورونا إلى ليبيا

تحذيرات من نقل مرتزقة حفتر الكورونا في ليبيا وسط مخاوف بدت تعلو أصواتها من انتقال فيروس كورونا بين مقاتلي حفتر من المرتزقة مختلفي الجنسيات الذين استجلبهم من عدد من الدول والملل، تتأكد يوماً بعد يوم وسط خطورة الوضع في ظل وجودهم منتشرين في مناطق عدة من ليبيا وخاصة جنوب مدينة طرابلس واختلاطهم بليبيين في مواقع القتال وبأهالي المدن القريبة والتي تزيد من عمق المخاوف.

ازدياد المرتزقة

الناطق باسم الجيش الليبي العميد محمد قنونو، قال إن قوات الجيش الليبي، التزمت بوقف إطلاق النار، الذي دعت له عدد من الدول الغربية والعربية، لأجل مكافحة انتشار فيروس كورونا، لكن ميليشيات حفتر لم تلتزم.

وأوضح قنونو أن حفتر زاد من جلب المرتزقة بدون حساب لأي شيء، مؤكداً بان قوات الجيش الليبي لن تتأخر في الرد بقوة وحزم لمكافحة “جائحة حفتر وميليشياته، بحسب تعبيره.

فاغنر وسوريون قد ينقلون الكورونا

صحيفة فاينشال تايمز البريطانية، حذرت في تقرير نشرته، من “فاغنر” ومن السوريين والجنجويد الذين قالت إنهم قد ينقلون الكورونا لليبيا.

موقع الصحيفة، الذي نشر اليوم السبت، قال بأن شركة “فاغنر” الروسية تعرض ليبيا لخطر الإصابة بفيروس كورونا بنقلها مرتزقة سوريين للقتال مع حفتر، عن طريق الرحلات الجوية التي تديرها شركة أجنحة الشام إلى بنغازي.

وأكد الموقع، بأن مجموعة “فاغنر” أرسلت 200 مرتزقا روسيا لليبيا العام الحالي، وجندت 300 آخرين من أصل 400 سوري للقتال في صفوف حفتر، وأن الإمارات دعمته بالآلاف من الأسلحة، موضحة أن حفتر يفتقر للقوات البشرية ويحتاج المزيد من المرتزقة.

هذا الأمر أكدته قبل أيام وزارة الداخلية التي قالت بأن شركة طيران أجنحة الشام نقلت في الفترة الأخيرة مرتزقة سوريين وخبراء تربطهم صلة بمرتزقة “فاغنر”، وعناصر حزب الله، والحرس الثوري الإيراني إلى بنغازي؛ لدعم حفتر.

تزامنا مع انتشار وباء كورونا دعوات دولية لوقف الحرب .. الوفاق تستجيب وحفتر يقصف طرابلس

سفارة ليبيا بإسبانيا: حالة اشتباه بكورونا لأحد أفراد الجالية جاءت نتيجتها سلبية