in

بلدية تاجوراء تُعلن تشكيل غرفة طوارئ لمواجهة تفشي فيروس كورونا

أعلنت بلدية تاجوراء، الاثنين، تشكيل غرفة طوارئ بالبلدية، لمكافحة فيروس كورونا المُستجد، خلال اجتماع عقده عميد البلدية مع مديرية الأمن والأمن المركزي والحرس البلدي والأجهزة الأمنية والخدمية العاملة بالبلدية.

وأكدت البلدية اتباع غرفة الطوارئ لقرارات المجلس الرئاسي والمجلس البلدي وتعليمات المركز الوطني لمكافحة الأمراض فيما يتعلق بأمن وصحة المواطن، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، وبدء تنفيذ تطبيق الضبط.

وقامت البلدية بتحديد قيمة الغرامات الناجمة عن المخالفات تصل لـ 1000 دينار ليبي بإقفال تام لصالات الأفراح وصالات الرياضة والحلاقة، وإلزام المقاهي والمطاعم بساعات عمل حتى الساعة 4 مساءًا على أن تقدم الخدمات مع منع جلوس الزبائن، وإلزام عمال المخابز بارتداء القفاز عند تقديم الخبز للمواطن على أن يتم تقديمها للمواطن في أكياس مجهزة مسبقا ويمنع المواطن من لمسها، وفرضت على محطات البنزين تعبئة البنزين للمواطنين بتوفير العمالة اللازمة لتعبئته مع ارتداء القفاز.

وقرر اجتماع البلدية فرض الغرامة على المصحات وعيادات الأسنان والأسواق التجارية تصل لـ 500 دينار ليبي، بتوفير المعقم للمواطنين عند المدخل، وإعلان أرقام هواتف لتقديم البلاغات بشأن المخالفين.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أعلن، السبت، حالة الطوارئ في ليبيا وتعليق الدراسة وإغلاق المنافذ لمواجهة فيروس كورونا.

الرعاية الصحية تطالب مديري المصارف بتجنيب المواطنين الازدحام للوقاية من “كورونا”

في دلالة على الحكم العسكري في المنطقة الشرقية .. حفتر يشكل لجنة لمواجهة “كورونا” وتساؤلات تطفو على السطح: ما هو دور الثني؟