in

الغارديان: الإمارات زودت حفتر بأكثر من 5 آلاف طن من الإمدادات العسكرية

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن الإمارات أرسلت إلى حفتر أكثر من 5 آلاف طن من الإمدادات العسكرية لدعم قواته على الرغم من قرار الأمم المتحدة بحظر توريد الأسلحة.

وأضافة الصحيفة عبر مقال نشرته، الأربعاء، إن الإمارات نقلت هذه الشحنات عبر أكثر من 100 رحلة جوية منذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، حسب بيانات تعقب الرحلات الجوية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الشحنات من المحتمل أن تحتوي على مدفعية ثقيلة وأسلحة وذخائر أخرى، مشيرة للقصف المدفعي طويل المدى على العاصمة طرابلس والذي وجهت فيه أصابع الاتهام لقوات حفتر.

وأكدت الصحيفة نقلها عن خبراء قولهم إن الشحنات قد تحتوي أيضًا على أجهزة تكنولوجيا الاتصالات وقطع غيار ومعدات أساسية لخوض الحرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الرحلات تمت عبر طائرات نقل ضخمة مستأجرة، وكانت تهبط في مطار قريب من بنغازي، معقل حفتر، أو في غربي مصر، حيث يُعتقد أن حمولتها كان يتم نقلها بالشاحنات إلى ليبيا. وأن تلك الرحلات تمت عبر طائرات نقل ضخمة مستأجرة، وكانت تهبط في مطار قريب من بنغازي، معقل حفتر، أو في غربي مصر، حيث يُعتقد أن حمولتها كان يتم نقلها بالشاحنات إلى ليبيا.

يذكر أن موقع أنتلجنس أونلاين الاستخباراتي الفرنسي أكد في يناير الماضي أن الإمارات زودت حفتر في أسبوعين بما يقرب من 3 آلاف طن من التجهيزات والمعدات العسكرية.

بمناسبة اليوم العالمي للكلى…الرائد تجري مقابلة خاصة مع د. بدر الدين الشيباني مدير عام مستشفى الكلى الزاوية

دبرز : جنسية ستيفاني الامريكية ستقلص من فرض اجندة الأطراف الاقليمة في الازمة الليبية