in

“رصد الجرائم” توثق الانتهاكات بحق رجال القضاء بالمنطقة الشرقية

أكدت منظمة “رصد الجرائم الليبية”، الأحد، أن المستشار القانوني “صلاح جمعة بالتمر” ذا الـ 50 عاما قد اعتقل، السبت، في مدينة المرج على يد مسلحين، وانقطع الاتصال به.

وأوضحت المنظمة، في بيان لها، أنها رصدت شهادات مقربين تفيد بأن القبض جاء على خلفية إدانة “صلاح بالتمر” لاختطاف رجال القضاء والقانون واعتقالهم تعسفيًّا، مضيفةً أن المحامي “سراج أحمد الفيتوري” اعتقل أيضا ثم أخلي سبيله بعد ساعات، ومُنع من دخول قاعة المحكمة العسكرية ببنغازي لأداء عمله.

وحمّلت المنظمة المدعي العام العسكري “فرج الصوصاع” ورئيس المحكمة العسكرية “سليم الفرجاني”، المسؤولية عن الانتهاكات التي ترتكب بحق رجال القضاء في بنغازي، وطالبتهم باتخاذ الإجراءات العاجلة لإخلاء سبيل المستشار “صلاح بالتمر” والمحامي “عدنان العرفي” دون شروط.

وأدانت المنظمة هذه الاعتداءات المتكررة على رجال القانون في بنغازي، التي تمثلت في الخطف وتقييد الحريات والإخفاء القسري، مؤكدةً أنها جريمة سيلاحق المسؤولون عنها قانونيا، وستتولى المنظمة القيام بما يلزم من إجراءات لتوفير الحماية القانونية للمجني عليهم، وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

يذكر أن منظمة “رصد” وثقت، في فبراير الماضي، اختطاف المحامي “عدنان فضل الله العرفي” على يد مسلحين يستقلون سيارة عسكرية بمنطقة بودزيرة شرق بنغازي، بعد مداخلة هاتفية له عبر إحدى القنوات.

النجار: “مكافحة الأمراض” شدد إجراءاته لمجابهة “كورونا” بعد ازدياد الإصابات بمصر

أكثر من 1500 إصابة باللشمانيا بتاورغاء خلال موسمها الماضي