in

علاقات استثمار تربط ابن حفتر بمستشار ترامب السابق

كشف موقع ماذر جون الأمريكي نقلا عن الكاتب دان فريدمان أن المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبحث عن فرص استثمار مع ابن خليفة حفتر عقبة.

واعتبر الكاتب فريدمان أن القيادة الأمريكية تعاملت مع “أمير الحرب” حفتر بسلاسة خاصة وأن قواته تتكون من ميليشيات ومقاتلين فذلك يتعارض مع التهم الموجهة لحفتر في الولايات المتحدة المتعلقة بارتكاب جرائم حرب وتعذيب في ليبيا.

وقال فريدمان، إن الشكوك حيال كفاءته العسكرية واعتماده على المرتزقة الروس والسودانيين خفضت من داعميه في أوساط الإدارة الأمريكية، مشيرا إلى أنه لديه العديد من الداعمين أهمهم “وليد فارس “اليميني المتشدد والمستشار السابق بحملة ترامب الانتخابية، ومشيرا إلى أن فارس استخدم وسائل التواصل الاجتماعي على مدى سنوات ماضية للدفاع المستميت عن حفتر.

وأوضح فريدمان، أن فارس يبحث عن فرص استثمار مع ابن حفتر عقبة المقيم في ولاية ” فيرجينيا” ووفق أشخاص مقربين من العلاقات الليبية الأمريكية ساعد عقبة والده لاختراق أوساط النفوذ بالولايات المتحدة بحثا عن المصالح.

يشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز كشفت في 20 فبراير الماضي أن حفتر يمتلك قرابة 17 عقارا في ولاية فرجينيا تقدر بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي.

تونس تؤكد موقفها الرافض للتدخلات الخارجية في ليبيا

فيروس الكورونا الجديد: إليك أهم المعلومات