in

سيالة: أكدنا لـ “غوتيرش” تعليق مشاركتنا بجنيف حتى وقف العدوان والتقدم في الحوار العسكري

أكد رئيس مجلس النواب حمودة سيالة، الأربعاء، في رسالة وجهها للأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيرش”، تعليق مشاركة المجلس في الحوار السياسي حتى تحقيق عدة نقاط، أولها وقف العدوان على طرابلس، ووجود نتائج ملموسة في المسار العسكري.

وشدد سيالة، في الرسالة، على رفض المجلس للقائمة الصادرة عن عضو مجلس النواب عقيلة صالح؛ لتضمنها أعضاء غير ملتحقين بالمجلس المنعقد في طرابلس، مؤكدا أنه لن يشرع في المسار السياسي قبل إعلان أجندة الحوار، وآلية اتخاذ القرار، وإطلاع المشاركين عليها.

وأصرّ سيالة على ضرورة تضمين أجندة الحوار العملية الدستورية، والإطار الزمني للانتقال من المرحلة المؤقتة إلى المرحلة الدائمة، مطالبا بإنهاء إقفال النفط لكونه شريان حياة لجميع الليبيين، وفتح مسار خاص للإنصاف والمصالحة، وعلاج قضايا المهجرين والنازحين من كافة المدن الليبية قبل المشاركة في الحوار.

يشار إلى أن وفد اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” أكد، الثلاثاء، أن المحادثات مع البعثة الأممية حول وقف إطلاق النار يرتكز على ثابت واحد، وهو انسحاب المعتدي من العاصمة إلى ما قبل الرابع من أبريل الماضي، وعودة النازحين والمهجرين والحياة الطبيعية إلى جنوب طرابلس.

القبض على أحد المتهمين باختطاف المارة في الطريق الساحلي

توافق جزائري قطري في القضايا الإقليمية، خاصة الأزمة الليبية